الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الشارقة ضمن المدن الأكثر إبداعاً عالمياً
الشارقة

جاء في تقرير جديد نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تصنيفاً جديداً للشارقة ضمن قائمتها للمدن الخمس الأكثر ابتكاراً في مجال الثقافة والفنون على مستوى العالم، إلى جانب ميكسيكو سيتي وبلغراد وداكار وبانكوك.




وأفاد التقرير أن الشارقة تسعى بخطى حثيثة لتصبح مركزاً للإبداع والثقافة والفنون في الإمارات، إذ أصبح المشهد الثقافي في الشارقة في السنوات الأخيرة حافلاً بالفعاليات والمهرجانات الثقافية الأكثر تطوراً، مثل فعاليات بينالي الشارقة للفن المعاصر وبينالي التصميم الغرافيكي، الذي دشن حديثاً، ومهرجان الفنون الإسلامية.




وأكّدت "بي بي سي" في تقريرها، أن الشارقة اكتسبت هذه المكانة بفضل اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهذه المجالات والجهود التي بذلها في هذا الصدد.




في السياق ذاته، كانت هيئة الإذاعة البريطانية قد نشرت تصريحات أدلى بها الشيخ سالم القاسمي، مؤسس بينالي "فكرة"، أن الشارقة تغيرت بوتيرة متسارعة في السنوات القليلة الماضية، ويوصي بزيارة منطقة مويلح بالقرب من المدينة الجامعية، حيث قال: "تقع المدينة الجامعية على أطراف الشارقة تقريباً، وقد غدت قلب المدينة النابض خلفاً لمنطقة قلب الشارقة الساحرة".




وأوضح التقرير أنه في نوفمبر العام الماضي، دُشن بينالي "فكرة" للتصميم الغرافيكي الذي تستضيفه مؤسسة "فكرة" وهي منصة ثقافية واستديو للتصميم الغرافيكي، واتخذ البينالي من مبنى بنك مهجور من السبعينيات مقراً له، ويشارك في البينالي 40 مصمماً من 20 دولة.


ليفانت - وكالات


الشارقة ضمن المدن الأكثر إبداعاً عالمياً


الشارقة ضمن المدن الأكثر إبداعاً عالمياً

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!