الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السويد.. نقل 25 شخصاً للمستشفى بعد انفجار قوي في غوتنبرغ
المبنى المحترق في السويد بسبب الانفجار

أفادت وكالة "تي.تي السويدية" للأنباء بأنه تم نقل نحو 25 شخصا إلى المستشفى بعد انفجار في مبنى سكني ببلدة غوتنبرغ، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.


وأصيب أربعة أشخاص بجروح خطرة في انفجار وحريق في منطقة سكنية بوسط مدينة غوتنبرغ السويدية في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء.


وقال متحدث باسم مستشفى جامعة ساهلغرينسكا إن ثلاث نساء ورجل عولجوا من إصابات خطرة.


قالت أنجا ألمن، التي تعيش في المبنى، إنها سمعت ضجة من الشارع بعد الساعة الخامسة صباحًا بقليل. - بعد حوالي 15 دقيقة من الانفجار.


وقالت عبر الهاتف من كنيسة قريبة تم إجلاؤها مع مستأجرين آخرين "خرجت إلى الشرفة وصُدمت. كان الدُّخَان في كل مكان، من كل درج". وأضافت "عربات الإطفاء المجهزة بالسلالم كانت تسحب الناس من الشقق".


وبحسب "تي.تي"، فإن الانفجار وقع عند الساعة الخامسة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، وتسبب في اندلاع حريق.


وقالت خِدْمَات الطوارئ في المنطقة: "تأثرت عدة شقق وسلالم بالانفجار، ومن غير الواضح في الوقت الحالي سببه".




عربات الإطفاء تجلي السكان من المبنى حيث وقع الانفجار الذي سبب حريقا. مواقع تواصل عربات الإطفاء تجلي السكان من المبنى حيث وقع الانفجار الذي سبب حريقا. مواقع تواصل

وبدأت الشرطة تحقيقا أوليا بالانفجار، لافتة إلى أنه لا يوجد مشتبه به في القضية في الوقت الحالي. وقال متحدث باسم أجهزة الطوارئ إنه تم إجلاء المئات من منطقة الانفجار.


اقرأ المزيد: كوريا الشِّمالية… تجرِبة جديدة لصاروخ قصير المدى

كما أكدت الشرطة السويدية في موقعها الإلكتروني أنها تعمل على إجلاء سكان المنطقة. ولم يتضح على الفور السبب المباشر للانفجار أو الحرائق.


وشهدت السويد زيادة في جرائم العصابات المنظمة في السنوات الأخيرة، إذ تستخدم عصابات متناحرة المتفجرات والأسلحة النارية لتصفية حساباتها.

 

ليفانت_ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!