الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السودان.. مقتل عسكري و4 مسلحين خلال اشتباكات في الخرطوم

السودان.. مقتل عسكري و4 مسلحين خلال اشتباكات في الخرطوم
السودان_ القوات السودانية/ أرشيفية
قُتل عسكري و4 مسلّحين في اشتباكات اندلعت يوم أمس الاثنين، في منطقة جبرة بجنوب العاصمة الخرطوم الاثنين أثناء تنفيذ قوة أمنية - عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين، وذلك بعد أسبوع على مقتل 5 ضباط خلال مداهمة مماثلة في المنطقة نفسها، وفق ما أعلنت السلطات السودانية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سونا" عن بيان لجهاز المخابرات العامة قوله، إنه وفي إطار "متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي من قبل جهاز المخابرات العامة ومشاركة القوات المسلّحة والدعم السريع والشرطة، قامت القوات المشتركة ظهر اليوم الاثنين بمداهمة موقعين في منطقة جبرة".

علم-السودان

واضاف البيان أن المداهمة "أسفرت عن قتل 4 من الخلية الإرهابية والقبض على اثنين بالموقع الأول، واعتقال اثنين من العناصر الإرهابية بالموقع الثاني"، مشيراً إلى أن "المجموعة الإرهابية أطلقت أعيرة نارية كثيفة في مواجهة قواتنا من أسلحة متنوّعة" شملت رشاشات كلاشنيكوف ومدافع رشاشة وقذائف مضادة للدروع وقنابل يدوية، ما أسفر عن مقتل ضابط صفّ من القوات المسلّحة - القوات الخاصة، وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين بجروح هم ضابط برتبة رائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة.

وكانت وكالة "رويترز"، نقلت يوم أمس الاثنين عن شهود في حي جبرة، قولهم إنهم شاهدوا قوات الأمن تتبادل إطلاق النار مع مجموعة داخل بناية سكنية، كما أغلقت القوات الطريق الرئيسي في المنطقة.

اقرأ أيضاً: شرق السودان.. مجلس نظارات البجا تعلن العصيان المدني

ونفّذت القوات المشتركة مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على 8 عناصر أجنبية" وفق ما ذكرت وكالة سونا

جاء ذلك بعد أسبوع على مقتل خمسة ضباط من جهاز المخابرات العامة في اشتباك مع مجموعة مسلحة في منطقة جبرة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!