الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية وأمريكا تبحثان عسكرياً ضمان أمن المنطقة
رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، مع قائد القوات البحرية المركزية الأمريكية، الفريق البحري تشارلز كوبر/ واس
بحث رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، مع قائد القوات البحرية المركزية الأمريكية، الفريق البحري تشارلز كوبر، التعاون العسكري بين البلدين.

وذكرت وكالة "واس" السعودية الرسمية، مساء الأربعاء، أن الرويلي استقبل كوبر في مقر رئاسة هيئة الأركان العامة، بحضور قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي.

وجرت خلال اللقاء، حسب الوكالة، "مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين القوات البحرية السُّعُودية والأمريكية لضمان أمن واستقرار المنطقة".

أمريكا - السعودية أمريكا - السعودية

وخلال هذا الأسبوع، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي، الاثنين، إن الولايات المتحدة لديها وجود قوي في الشرق الأوسط، موضحاً أن الجيش الأمريكي يحتفظ بعشرات الآلاف من الجنود، بالإضافة لوجود بحري كبير للغاية في الخليج.

وأوضح كيربي أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج سيتواصل، “للتأكد من أن هناك خيارات متاحة للرئيس الأمريكي جو بايدن في حال احتاجها”.

وأضاف أنه “لا مشكلة يسهل حلها بالشرق الوَسْط مع امتلاك إيران السلاح النووي، لذلك من الواضح أن مصلحتنا ومصلحة شركائنا هي ألا تحدث هذه النتيجة”.

اقرأ أيضاً: البنتاغون: لدينا وجود قوي في الخليج للإبقاء على خيارات متاحة لبايدن

وكان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أفادت، الأربعاء، بأن إيران بدأت تشغيل مجموعة أجهزة طرد مركزي متطورة من طراز "آي.آر-6" في منشأة فوردو لتخصيب اليورانيوم عند مستوى يصل إلى 20%.

ليفانت نيوز_ واس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!