الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية.. توقيف 8 أشخاص بتهمة ارتكاب (100) عملية نصب

السعودية.. توقيف 8 أشخاص بتهمة ارتكاب (100) عملية نصب
السعودية.. توقيف 8 أشخاص بتهمة ارتكاب (100) عملية نصب
ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على ثمانية أشخاص، ثلاثة مواطنين وخمسة مقيمين، يوم أمس الأحد. حيث ارتكب الموقوفون (100) جريمة نصب واحتيال مالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. عملية نصب

وأعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، أن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاحتيال المالي  أسفرت عن القبض على ثمانية أشخاص في العقدين الثالث والخامس من العمر. والموقوفين هم ثلاثة مواطنين، وثلاثة مقيمين من الجنسية المصرية، ومقيم من الجنسية الهندية، وآخر من الجنسية الباكستانية.

https://twitter.com/security_gov/status/1424365466122956808

وأضاف المتحدث بأنّ الموقوفين نفذوا عمليات نصب واحتيال عبر منصات الكترونية تنتحل صفة هيئات مالية وحكومية تدار من خارج المملكة. وتعمل على بث رسائل وإعلانات وهمية للاستثمار والتداول.

اقرأ أيضاً: توطين الوظائف.. السعودية تبدأ ب”قِصر العمل” في “المولات” على مواطنيها

وتابع المتحدث بأنّ الموقوفين في القضية تعاونوا  مع المتهمين في الخارج بتأمين 1300 شريحة اتصال بأسماء وهمية، من أجل استخدام حسابات بنكية لإيداع وتحويل المبالغ المالية التي استولوا عليها من ضحاياهم. وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة.

وكانت قد أعلنت السلطات الأمنية السعودية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عن توقيف 16 متهماً  (مواطنين ومقيمين) بتهمة ارتكاب عدد من جرائم النصب والاحتيال عبر منصات إلكترونية.

ليفانت نيوز_ الأمن العام السعودي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!