الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تعلن نيّتها افتتاح سفارتها في الدوحة
السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني

كشف وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أنّ المملكة تعتزم إعادة فتح سفارتها في قطر في الأيام القليلة القادمة، معرباً خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم السبت، مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، عن نية السعودية "استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر".


وأوضح أنّ إعادة فتح سفارة الرياض في الدوحة ستأتي "بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام"، مبيناً أنّ ذلك مجرد مسألة لوجيستية.


اقرأ أيضاً: الحوثي يبعث 3 طائرات مُفخخة.. والسعودية تدمرها


كما أظهر الوزير السعودي قناعته بأنّ "بيان العلا" الذي توّجت بتبنيه القمة الخليجية التي استضافتها المملكة، في الخامس من يناير الجاري، سينعكس إيجابياً على دور مجلس التعاون الخليجي.


وكانت قد أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، في السابع من يناير، عن استئنافها عددا من الرحلات عبر المجال الجوي السعودي، في ظل اتفاق الدوحة وجيرانها على إنهاء النزاع المستمر منذ عام 2017، وكتبت الشركة على حسابها الرسمي في "تويتر": "بدأت الخطوط الجوية القطرية بإعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية، مع تشغيل أول رحلة مجدولة QR1365 من الدوحة إلى جوهانسبرغ عند الساعة 20.45 مساء هذا اليوم السابع من يناير".


قطر


وفي التاسع من يناير، بدأ العمل بشكل كامل واستقبال المسافرين في منفذ سلوى الحدودي الرابط بين السعودية وقطر، وذلك بعد اكتمال التجهيزات لتشغيل المنفذ، واستقبال المسافرين، ووفقا لقناة "الإخبارية" فقد تم تشغيل منفذ سلوى الحدودي بشكل كامل، فيما رصدت القناة عبور أول مركبة قطرية لآخر نقطة في المنفذ من الجانب القطري الخاصة بالتأمين على المركبات، ودخولها إلى الجانب السعودي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!