الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تعلن عن تأسيس أكاديميات للفنون
السعودية

ضمن برنامج جودة الحياة من خلال توجيهات قيادة المملكة العربية السعودية في البناء والتنمية البشرية أعلنت المملكة العربية السعودية تأسيس أكاديميات للفنون لإسهام الفنون الهام في رؤية 2030 التي تعمل عليها المملكة.


حيث عقدت الوزارة السعودية ورش عمل عدة بشأن تعزيز بناء القدرات في القطاع الثقافي مع مسؤولين ومتخصصين وخبراء سعوديين ودوليين، كما أجرت دراسة شاملة للعرض والطلب في السوق السعودي في القطاعات الثقافية، خلصت إلى ضرورة رفد القطاعات بكوادر مؤهلة أكاديمياً.


تُطلق الوزارة أكاديميتين في المرحلة الأولى؛ واحدة متخصصة في التراث والفنون التقليدية والحرف، وتستقبل طلبات الالتحاق بها في خريف 2020، وتستهدف 1000 طالب ومتدرب في البرامج طويلة وقصيرة المدى، بينما تكون الثانية خاصة بالموسيقى، وتستقبل 1000 طالب ومتدرب ابتداءً من 2021


وأكد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، أن الاستثمار في بناء القدرات من أهم مقومات تشجيع القطاع الثقافي، الذي يحظى بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.


وقال الوزير السعودي: "المملكة غنية بالفنون الثرية والمتنوعة والمواهب والإنتاج الفني"، لافتا إلى أن أكاديميات الفنون ستكون بداية للتأهيل الأكاديمي داخل المملكة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!