الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تدعو لتغليب الحوار والدبلوماسية بين الجزائر والمغرب

السعودية تدعو لتغليب الحوار والدبلوماسية بين الجزائر والمغرب
في خطوة تزيد الخلاف.. المغرب يكرر تصريحات استفزازية للجزائر
صرحت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، بأن حكومة المملكة العربية السعودية تأسف لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.

وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية السعودية على موقعها الرسمي على "تويتر"، بأن المملكة: "تعبر عن أملها في عودة العلاقات بين البلدين بأسرع وقت ممكن، وتدعو الأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية".

https://twitter.com/KSAMOFA/status/1430501604776632322

ودعت الخارجية البلدين لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، ويعزز العمل العربي المشترك.

المملكة العربية السعودية / أرشيفية

وكانت الجزائر أعلنت، يوم  أمس الثلاثاء، عن قطعها العلاقات الدبلوماسيّة مع المغرب وسحب سفيرها من العاصمة الرباط، “نتيجة لتوجهات عدائية للرباط”، وفقاً لتصريحات وزير الخارجية الجزائري “رمطان لعمامرة”. وأضاف لعمامرة: “لقد ثبت تاريخياً أن المغرب لم يتوقف عن القيام بأعمال غير ودية وعدائية ضد الجزائر”.

اقرأ أيضاً: المغرب يردّ على قرار الجزائر قطع العلاقات

فيما اعتبرت وزارة الخارجية المغربية، أنّ قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب غير مبرر، معربةً عن أسفها لاتخاذ مثل هذا القرار. قالت الخارجية المغربية في بيان، إن القرار غير مبرر تماماً. ولكنها في الوقت ذاته، أشارت إلى أن ما حدث كان متوقعاً في ظل التصعيد الأخير.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!