الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السرّاج يتنزه في لندن والأتراك ينتقدون دعم أردوغان له

السرّاج يتنزه في لندن والأتراك ينتقدون دعم أردوغان له
السراج يتنزه في لندن والأتراك ينتقدون دعم أردوغان له

قالت صحيفة زمان التركية اليوم الأحد، إنه في الوقت الذي يسارع فيه الرئيس التركي رجب أردوغان الزمن لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا دعماً لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السرّاج، فوجئ الجميع بمقطع فيديو للسرّاج في العاصمة البريطانية لندن يتجول بصحبة أسرته.


وحصل أردوغان الخميس الماضي، على تفويض من البرلمان التركي يسمح بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا لمساندة حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، تنفيذًا للاتفاق الأمني الموقع بين أردوغان وفايز السرّاج.


وتتصاعد الانتقادات ضد إصرار أردوغان وحزبه على إرسال قوات تركية إلى ليبيا، فيما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه فايز السرّاج خلال نزهة في لندن بصحبة عائلته.


والتقط الفيديو أحد المواطنين الليبيين في لندن، عن طريق كاميرا هاتفه المحمول، الأمر الذي جعل فايز السرّاج في موقف محرج مما دفعه للهرولة مفزوعًا بعيدًا عن المصور.


وأشارت تقارير ليبية إلى هروب رئيس حكومة الوفاق فايز السرّاج إلى لندن، عقب تقدم “الجيش الوطني” بقيادة خليفة حفتر نحو طرابلس.


وخلال جلسة مصيرية عقدت أمس السبت، لمناقشة تداعيات التدخل التركي في ليبيا، قرر البرلمان في بنغازي التصويت بالإجماع على إلغاء مذكرة التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية مع تركيا، وإحالة رئيس المجلس الرئاسي، ووزير خارجيته ووزير داخليته، و”كل من ساهم في جلب الاستعمار إلى بلادنا، للقضاء بتهمة الخيانة العظمى”، إضافة إلى قطع العلاقات مع تركيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!