الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السجن 5 سنوات لألماني ركل لاجئاً سورياً في إحدى محطات القطارات

السجن 5 سنوات لألماني ركل لاجئاً سورياً في إحدى محطات القطارات
محاكمة المواطن الألماني (متداول - وكالات)
أفادت وسائل إعلام أن القضاء الألماني أقرّ بمحاكمة مواطن بالسجن لمدة تصل إلى نحو 5 سنوات، بعد أن ركل لاجئاً سورياً، وتنمر عليه، في إحدى محطات القطارات في ألمانيا.

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أنّ محكمة مدينة إرفورت قضت بسجن رجل ألماني يبلغ من العمر 41 عاماً، لمدة 4 سنوات وتسعة أشهر، بعد إدانته بالأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر بلاجئ سوري يبلغ من العمر 17 عاماً.

وفي نهاية نيسان الماضي، تداول ناشطون على منصّات التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، فيديو يظهر قيام مواطن ألماني بالاعتداء والشتم على لاجئ سوري في إحدى محطات "الترام".



وعقب انتشار المقطع، وفي ذات اليوم حينها، أعلنت الشرطة الألمانية، اعتقال المهاجم، وإحالته إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وخلال المحكمة، ثبت أنّ الرجل الألماني وجه للشاب السوري ضربات وركلات موجهة في رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية، وعانى الشاب بعدها من إصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

اقرأ المزيد: نائبة “كلينتون” تكشف عن تعرّضها لاعتداء جنسي من سيناتور أميركي

واعترف المهاجم الألماني، بالجريمة في بداية المحاكمة واعتذر، لكنه نفى هو ومحاميه أن يكون الفعل بدوافع عنصرية، متحججاً بأن الشاب استفزه وأن ذلك حصل بتأثير الكحول والمخدرات.

اقرأ المزيد: السجن 10 سنوات لألمانية جهادية سابقة في العراق

ولكن المدّعي العام لم يصدّق رواية الرجل الألماني، واقتنع بحكم الإدانة، لذلك سيتعين على المدان تحمل التكاليف القانونية ودفع تعويضات مالية عن الألم والمعاناة بقيمة 5 آلاف يورو، بالإضافة إلى مدة السجن 4 سنوات وتسعة أشهر.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!