الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الرياض تشهد انفجاراً عقب اعتراض صاروخ
الرياض

ذكرت وكالة "رويترز" أنّ دوي انفجار سمع في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك نقلاً عن شاهد عيان، الذي شدّد للوكالة على أنّ مصدر الانفجار لم يعرف بعد، كما لفتت "رويترز" أنّ "قناة العربية"، عرضت تقارير محلية عن وقوع انفجار ومقاطع يجري تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، تبين اعتراض صاروخ في سماء الرياض". الرياض 


وكانت قد أفادت وسائل إعلام سعودية، يوم السبت الماضي، بأنّ التحالف العربي الذي تقوده المملكة، تمكن من اعتراض وتدمير "هدف جوي معادي" أطلقته مليشيا "أنصار الله" (الحوثية) اليمنية باتجاه الرياض، وبيّنت قناة "العربية" أنّ الحديث دار عن صاروخ جرى إطلاقه صوب عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.


اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تُساند السعودية.. وترفض الهجمات عليها


وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت تصنيف مليشيا "أنصار الله" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الدولية، فيما اتّهم عضو المكتب السياسي لـمليشيا الحوثي، في السابع عشر من يناير الجاري، وهو عبد الوهاب المحبشي، السعودية بالوقوف وراء تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية الجماعة ضمن القائمة الإرهابية، قائلاً في حديث لقناة "العالم" الإيرانية إنّ "النظام السعودي هو من قام بتمويل القرار الأمريكي لتصنيف أنصار الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية".


وتصعد المليشيا هجماتها منذ ذلك الحين، حيث أفادت وكالة "واس" السعودية بإصابة 3 أشخاص في إحدى قرى جازان الحدودية جرّاء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون من اليمن في 17 يناير الجاري.


الحوثيون


وأوضح حينها نائب المتحدّث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المقدّم محمد بن حسن آل صمغان، أنّ الدفاع المدني تلقّى بلاغاً عن سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا "أنصار الله" الحوثية من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان، مشيراً إلى أنّ الحادث أسفر عن إصابة 3 مدنيين، إصابات مختلفة تم نقلهم للمستشفى، بينهم حالة واحدة حرجة. الرياض 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!