الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الرياض تتهم مليشيا "حزب الله" بعرقلة التحقيق بانفجار بيروت

الرياض تتهم مليشيا
مرفأ بيروت بعد الانفجار أرشيفية

وجّه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الاتهام لمليشيا "حزب الله" اللبنانية بـ"عرقلة التحقيق" في انفجار مرفأ بيروت، مطالباً سلطات اللبنانية باتخاذ إجراءات تدفع للتحرر من "هيمنة" الحزب.


وخلال حديث لقناة "فرانس 24" صرح بن فرحان تعقيباً على استفسار حول الأزمة اللبنانية التي اندلعت بين بيروت والرياض مؤخراً:  "لا أزمة مع لبنان إنما هناك أزمة في لبنان"، لافتاً إلى أن "الفساد السياسي والاقتصادي مستشر ومستمر" في ذلك البلد.


اقرأ أيضاً: وفد من الجامعة العربية إلى بيروت الاثنين لبحث الأزمة مع الخليج

وأردف: "حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت" الذي وقع في 4 أغسطس من العام 2020، معداً أن الحزب "يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني"، وأكمل أنه "على الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله".


وتابع بالقول: "(الأمين العام لحزب الله حسن) نصرالله اعترف سابقاً بتلقيه دعماً من إيران وهذا مقلق بالنسبة لنا"، مستطرداً: "نأمل أن تتغير الظروف في لبنان بطريقة تسمح لنا بالعودة الإيجابية".


انفجار بيروت

وسبت أزمة دبلوماسية بين الرياض وبيروت، عقب تصريحات وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية جورج قرداحي (قبل توليه الحقيبة)، والذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان الشعب" على قناة "الجزيرة" القطرية، في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف"، وفق قوله.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!