الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس الأميركي: بوتين قاتل وسيدفع الثمن قريباً
بوتين وبايدن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، في مقابلة بثتها قناة إيه.بي.سي نيوز التلفزيونية اليوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"سيدفع الثمن". ورداً على سؤال عن العواقب التي يقصدها قال بايدن "سترون قريباً".


وقال بايدن إن بوتين سيواجه عواقب توجيه جهود ترمي للتأثير في انتخابات الرئاسة الأميركية لصالح دونالد ترمب، وإن ذلك سيتحقق قريبا.


حيث وصف الرئيس الأميركي، نظيره الروسي بـ"القاتل"، مشدداً على أنه سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأميركية.


يشار إلى أن بايدن ونظيره الروسي قد أجريا أول محادثات هاتفية بينهما منذ تولي الأول رئاسة الولايات المتحدة في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.


بوتين وبايدن


إلى ذلك، أكد بوتين خلال الاتصال أن تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة "سيخدم مصالح كلا البلدين بل العالم برمته".


وكان بايدن قد قام بالاتصال الهاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عقب توليه السلطة، ومازح صحافيا وقتها بينما كان هامّاً بالخروج عقب انتهاء مؤتمره الصحافي، حينما علا صوت مراسل ينادي الرئيس الأميركي جو بايدن ويسأله عن فحوى الاتصال بينهما، فما كان من الرئيس إلا أن مازح المراسل قائلاً: "إن مكالمته مع بوتين كانت عن الصحافيين"، وأضاف: "أرسل لك الرئيس أطيب تمنياته"، لتتعالى أصوات الضحكات في المكان.


المزيد بايدن: القرم ليست روسيّة.. وسنواجه التصرفات العدائيّة


بدوره، كشف الكرملين آنذاك، أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما من تبادل مذكرتين دبلوماسيتين بينهما حول التوصل إلى اتفاق لتمديد معاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!