الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى

الرئاسة الفلسطينية تحذّر من المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى
الرئاسة الفلسطينية تحذر من المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى

حذّرت الرئاسة الفلسطينية من المساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى، مستنكرةً تصريحات صدرت عن وزير الأمن الداخلي في الحكومة الاسرائيلية، دعا فيها لتغيير الوضع التاريخي القائم في الحرم.


وقالت الرئاسة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: “ندين هذه التصريحات الرامية لزيادة التوتر وتأجيج مشاعر الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية”، مؤكدة أن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لن يقبل المساس به اطلاقاً.


وأضافت، حسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، “الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية الاستفزازات والاعتداءات المتواصلة على الأماكن الدينية في مدينة القدس المحتلة، خاصة ضد المسجد الأقصى ، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف هذه المحاولات والتي إن استمرت ستؤدي إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه أو تحمل نتائجه الخطيرة”.


وأعلنت الرئاسة: “القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على تنسيق كامل ومتواصل مع الجهات المختلفة ذات العلاقة لوقف الاعتداءات التي يقوم بها المتطرفون اليهود بحماية الحكومة الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك”، مؤكدة: “الشعب الفلسطيني الصامد المرابط على أرضه قادر على إفشال كل المخططات الاسرائيلية الهادفة للمس بمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية”؟


ليفانت_أخبار

وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!