الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الديون المالية تغرق
برشلونة

كشف رئيس برشلونة، اليوم الاثنين، أن ناديه يعيش حالة قاتمة بسبب الوضع المادي للنادي، مشيراً إلى ارتفاع ديونه إلى 1.35 مليار يورو، أي مايعادل (1.6 مليار دولار).


واتهم "خوان لابورتا" الإدارة السابقة ل"جوزيب بارتوميو" في الوضع الراهن للنادي، والذي نتج عنه في نهاية الأمر رحيل نجمه الأرجنتيني "ليونيل ميسي".


كما وجه "لابورتا" اتهامات إلى سلفه "بارتوميو" بقول "أكاذيب" لا نهاية لها، وأكد على ضرورة محاسبته مع مجلس إدارته.


كما تحدث" لابورتا" عن خسائر النادي التي بلغت 481 مليون يورو، أي 567 مليون دولار، وباتت صافي ثروته السلبية تساوي 451 مليون يورو (532 مليون دولار)، ما يجعل التفاوض مع لاعبين أمراً صعباً للغاية.


برشلونة

وفي معرض حديثه ضمن مؤتمر صحفي، قال لابورتا: "إن رواتبنا تشكل 103٪ من إجمالي دخل النادي. هذا يرتفع بنسبة 20 إلى 25٪ عن الآخرين.. لقد أحسسنا بصعوبة الموقف لإعادة التفاوض بخصوص عقود اللاعبين".


وانعكست خسائر برشلونة على اللاعبين حيث خسر النادي نجمه ميسي لصالح باريس سان جيرمان، الشهر الحالي، بسبب عدم تمكنه من منحه عقد جديد يتوافق مع لوائح اللعب النظيف المالية الحازمة في الليغا الإسبانية .


وأردف لابورتا أن ديون النادي تتضمن حوالي 390 مليون يورو (460 مليون دولار) متعلقة برواتب اللاعبين. وما يزيد عن 670 مليون يورو (790 مليون دولار) ديون لدى البنوك، كما ارتبط حوالي 40 مليون يورو (47 مليون دولار) بخسائر حدثت في العضوية، ناهيك عن الآثار الكارثية التي خلفها فيروس كورونا، والتي بلغت 91 مليون يورو (107 ملايين دولار).


اقرأ المزيد: مبابي بين ليفربول وريال مدريد

كما أشار إلى أن ناديه قرر تخفيض الرواتب حوالي 200 مليون يورو (235 مليون دولار)، ومن المقرر أن تنصب الجهود في الوقت الحالي على ترقية اللاعبين الشباب.


اقرأ المزيد: وفاة أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا جيرد مولر عن 75 عاماً

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من اللاعبين الذين وقعوا للنادي أثناء الانتقالات التي سبقت الموسم الحالي، أتوا من خلال صفقات انتقال حر، ومن أبرزهم" ممفيس ديباي" و"إريك غارسيا" و"سيرخيو أغويرو" .


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!