الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدفاع المدني  يحذّر من كارثة إنسانية في إدلب
الدفاع المدني يحذر من كارثة إنسانية في إدلب

حذّر الدفاع المدني السوري  العامل في مدينة إدلب وريفها من حدوث كارثة إنسانية في إدلب، ربما تكون الكبرى على الإطلاق، مع استمرار عدم التزام روسيا والنظام بوقف إطلاق النار.


وذكر الدفاع المدني في بيان له ، "في كل مرة تدّعي روسيا حليفة النظام السوري تنفيذ اتفاقيات وقف إطلاق النار، وما إن يحاول المدنيون العودة إلى حياتهم الطبيعية بعيداً عن القصف، إلا وتعاود قصفهم وقتلهم لتستمر حالة الذعر والرعب في قلوب الناس".


وأوضح، أن هناك أكثر من مليون و182 ألف شخص أجبروا على ترك منازلهم في فترات متفاوتة، نتيجة القصف المستمر، هرباً من الموت، ما شكّل أكبر حملة نزوح شهدتها سورية.


وطالب البيان بمحاكمة النظام وروسيا، لارتكابهما مجازر بحق المدنيين، مضيفاً "شهداؤنا ليسوا أرقاماً ومن حقهم العيش كبقية الشعوب".


وتتعرض محافظة إدلب، لحرب ابادة حقيقية يقوم بها النظام وروسيا, حيث أن القصف شبه يومي تنفذه طائرات سورية وأخرى روسية تتناوباً على قتل المدنيين منذ نهاية أبريل، ولا يستثني المستشفيات والمدارس والأسواق، ويعيش نحو 3 ملايين نسمة .


تجدر الإشارة على أن تركيا و روسيا إتفقا على إبرام هدنة جديدة لوقف إطلاق النار ولكن النظام وروسيا لم يلتزمو بها, على الرغم أن إدلب ضمن مناطق خفض التصعيد المتفق عليها بين موسكو وأنقرة وطهران . 


ليفانت - وكلات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!