الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الداخلية التونسية تحذّر مرشحة رئاسية من محاولة اغتيال
الداخلية التونسية تحذر مرشحة رئاسية من محاولة اغتيال

بعد إعلان وزارة الداخلية التكفل بحماية العملية الانتخابية في تونس وجّهت وزارة الداخلية التونسية تحذيراً للمرشحة الرئاسية عبير موسي بشأن وجود تهديدات ومخطط لاغتيالها، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية محلية.


وبحسب مصدر أمني، طالبت وزارة الداخلية من رئيسة الحزب الدستوري عبير موسى بتغيير مقر إقامتها بصفة مستمرة كي لا تتمكن "المجموعة الإرهابية التي تخطط لاغتيالها" على رصد تحركاتها، بحسبما أفاد موقع "حقائق أون لاين" المحلي.


وفي وقت سابق كانت موسى قد أكدت يوم 17 مارس 2019، خلال اجتماع شعبي بمدينة سوسة أنها تلقت معلومات عن مخططات لاغتيالها، قائلة: "يظنون أن هذه التهديدات سترهبني لأعود أدراجي وألتزم بيتي".


ومن المعروف عن موسى مناهضتها لبرنامج حزب "حركة النهضة"، وتؤكد دوماً على رفضها التام التعاون معها.


وستكون هذه ثالث انتخابات في تونس منذ انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي ونجحت في تحقيق انتقال ديمقراطي سلس لكن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية مثلت تحدياً أساسياً أمام تسع حكومات تعاقبت على البلاد بعد عام 2011.


وتنصب أغلب المهام التنفيذية في يد رئيس الوزراء بموجب النظام السياسي في تونس، فيما يتولى الرئيس إدارة السياسة الخارجية وسياسة الدفاع. غير أن منصب الرئيس ما زال يمثل للشعب الكثير خصوصاً فيما يتعلق بقدرته على توحيد الصف واحترام الدستور.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!