الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية اليمنية تتهم المجلس الانتقالي بانقلاب في عدن

الخارجية اليمنية تتهم المجلس الانتقالي بانقلاب في عدن
الخارجية اليمنية تتهم المجلس الانتقالي بانقلاب في عدن

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية اليوم السبت أن المجلس الانتقالي الجنوبي نفذ انقلاباً على الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في عدن.الخارجية اليمنية تتهم المجلس الانتقالي بانقلاب في عدن


وغرّد الوزير محمد الحضرمي على حسابه في تويتر قوله: "ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية".


وأضاف: "تلك المؤسسات التي جاء تحالف دعم الشرعية بهدف استعادتها ودعمها بعد انقلاب الحوثي عام 2014. لا شرعية بدون الشرعية!".


وكانت قد دعت وزارة الداخلية، الجمعة، المدنيين في عدن، إلى التزام منازلهم والابتعاد عن مواقع المواجهات المسلحة بين قوات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة.


فيما أعربت الإمارات عن بالغ قلقها إزاء استمرار المواجهات المسلّحة التي تجري في عدن داعية إلى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اليمنيين.


ويأتي هذا في وقت أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ضرورة تركيز جهود جميع الأطراف على الجبهة الأساسية، ومواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية الأخرى والقضاء عليها.


ودعا الوزير إلى حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات والعمل على وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة والحفاظ على الأمن والاستقرار.


وتشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ الأربعاء، اشتباكات بين الحماية الرئاسية وقوات الانتقالي الجنوبي سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.


واندلعت الإشتباكات، غداة دعوة نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك قواته إلى مهاجمة قصر المعاشيق الرئاسي، والسيطرة عليه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!