الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية السورية المنطقة الآمنة اعتداء على سيادة سوريا

الخارجية السورية المنطقة الآمنة اعتداء على سيادة سوريا
الخارجية السورية المنطقة الآمنة اعتداء على سيادة سوريا

أعلنت الخارجية السورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الجانبان الأمريكي والتركي حول إنشاء “منطقة الآمنة” في سمال سوريا.


ووصفت الخارجية السورية الطرفين التركي والأمريكي بالاحتلال، مؤكدة أنه يشكل اعتداء فاضحاً على سيادة ووحدة أراضي سوريا.


وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: "تعرب الجمهورية العربية السورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الاحتلالان الأمريكي والتركي حول إنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة” والذي يشكل اعتداء فاضحاً على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وانتهاكاً سافراً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".


كما تحدث المصدر الخاص بوكالة سانا أنه الاتفاق الخاص بالمنطقة الآمنة هو دليل على الشراكة الأمريكية التركية في العدوان على سوريا.


وتابع المصدر الخاص بسانا: "إن بعض الأطراف السورية من المواطنين الأكراد التي فقدت البصر والبصيرة وارتضت لنفسها أن تكون الأداة والذريعة لهذا المشروع العدواني الأمريكي التركي تتحمل مسؤولية تاريخية في هذا الوضع الناشئ وأنه آن الأوان كي تراجع حساباتها وتعود إلى الحاضنة الوطنية وتقف صفاً واحداً مع كل السوريين والجيش العربي السوري في الدفاع عن سيادة الجمهورية العربية السورية وسلامة ووحدة أراضيها وشعبها".


وأضاف المصدر: "أن سوريا تناشد الجماهير العربية التنبه إلى مخاطر النزعة التوسعية للنظام الإخواني التركي الذي ينشر القتل والفوضى في مختلف أرجاء الوطن العربي من سورية إلى ليبيا مروراً بالسودان والذي لن يوفر أحداً إرضاء لأوهامه في إحياء السلطنة العثمانية البائدة".


وختم المصدر تصريحه بالقول: "كما تناشد سوريا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إدانة العدوان الأمريكي التركي السافر الذي يشكل تصعيداً خطيراً وتهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم ويطيح بكل الجهود لإيجاد مخرج للأزمة في سورية".


ليفانت-سانا


الخارجية السورية المنطقة الآمنة اعتداء على سيادة سوريا


الخارجية السورية المنطقة الآمنة اعتداء على سيادة سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!