الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يشنّون هجمات عنيفة على المدنيين جنوب الحُديدة

الحوثيون يشنّون هجمات عنيفة على المدنيين جنوب الحُديدة
الحوثيين يشنون هجمات عنيفة على المدنيين جنوب الحديدة

تستهدف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران المناطق السكنية الخاصة بالمديين بقصف عشوائي لتلك المناطق، جنوب الحُديدة غربي اليمن.


كما شنّت ميليشيا الحوثي قصفاً مدفعياً عنيفاً على مدينة حيس جنوب الحُديدة ومواقع القوات المشتركة في المديرية، بالتزامن مع استهداف الأحياء السكنية.


وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن القصف استهدف مواقع القوات شرق حيس واستخدمت فيه الميليشيات قذائف مدفعية الهاون عيار 120 ومدفعية الهاوزر وقذائف بي 10.


كما عاودت الميليشيات القصف العنيف على مواقع القوات المشتركة شمال المديرية بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا.


وارتفعت وتيرة القصف العشوائي الذي تشنه ميليشيات الحوثي على مدينة حيس بشكل مكثف وعنيف طال الأحياء المكتظة بالسكان والأسواق العامة ومزارع المواطنين.


وسقطت قذيفة مدفعية هاون على عمارة سعيد عبدالله الدحم في وسط المدينة، وألحقت بها أضراراً كبيرة، فيما سقطت قذائف أخرى في السوق العام في المدينة.


وأفادت مصادر محلية بسقوط عدد من قذائف الهاون على منازل المواطنين ودمرتها وألحقت خسائر كبيرة بالممتلكات.


ويتزامن هذا التصعيد الحوثي، بالتزامن مع إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفث، عن موافقة الحكومة اليمنية والحوثيين على مقترحه حول تطبيق اتفاق الحُديدة، استناداً إلى اتفاق ستوكهولم، واعتبر ذلك "تطوراً مهماً للعملية السياسية في اليمن".


كما تتصدر مدينة حيس قائمة جدول الجرائم الحوثية التي ارتكبت بحق المدنيين في محافظة الحُديدة منذ دخول الهدنة الأممية حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي.


والجدير بالذكر أنه راصدون حقوقيون، مقتل 31 مدنياً خلال الفترة من 18 ديسمبر 2018 وحتى 23 يوليو 2019، بينهم 6 نساء و4 أطفال، إضافة إلى إصابة 59 شخصاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!