الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يتوعدون بتوسيع هجماتهم على السعودية
الحوثيون

كشفت مليشيا "أنصار الله" (الحوثية) في اليمن، اليوم الأحد، عن تنفيذها "عملية هجومية كبيرة باتجاه العمق السعودي" باستعمال صاروخ باليستي وطائرات مسيّرة.


ودوّن الناطق باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" بالقول إنّ العملية التي أطلق عليها اسم "توازن الردع الخامسة"، تواصلت منذ مساء أمس السبت، وحتى صباح اليوم، باستعمال صاروخ باليستي من نوع "ذوالفقار" و15 طائرة مسيرة.


اقرأ أيضاً: الكاتب اليمني صلاح ذوالفقار يوضح لليفانت أسباب الغليان الشعبي في عدن


وزعم الناطق أنّ تسع طائرات من طراز "صماد 3" استهدفت "مواقع حساسة" ضمن العاصمة السعودية الرياض، فيما شنّت ست طائرات من طراز "قاصف" ضربات على "مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط"، مدّعياً أنّه قد "كانت الإصابة دقيقة بفضل الله".


وادّعى كذلك سريع أنّ عمليات الحوثيين "مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار"، مطالباً سكان المناطق المذكورة إلى "الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية والتي قد تستخدم لأغراض عسكرية".


اليمن


وجاء بيان الحوثيين في أعقاب إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين باتجاه الرياض، بجانب ست طائرات مسيرة مفخخة أطلقت لاستهداف المنطقة الجنوبية من المملكة.


وشدّدت المديرية العامة للدفاع المدني سقوط شظايا عقب تدمير الصاروخ على مناطق من العاصمة، فيما صعّد الحوثيون، في الآونة الأخيرة، من هجماتهم على المملكة، على خلفية شنهم زحفاً بغية إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعتبر آخر معقل لقوات الحكومة المعترف بها دوليا المدعومة من التحالف في وسط اليمن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!