الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثي يبعث 3 طائرات مُفخخة.. والسعودية تدمرها
الحوثيون

قال الناطق باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة استطاعت صباح اليوم (الجمعة) اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار مفخخة كانت باتجاه المملكة.


وبيّن العميد المالكي أن الطائرات دون طيار (المفخخة) جرى رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (الحديدة) وتم اعتراضها وتدميرها.


وأردف أن المليشيا الحوثية الإرهابية تواصل خرق اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتستمر باتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار (المفخخة)، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بُعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لاتفاق (ستوكهولم).


اقرأ أيضاً: نيوزويك: الحوثيون نشروا طائرات إيرانية مسيّرة في الجوف


ولفت العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع تلك الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع مواصلة دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.


الحوثيون


هذا وكانت قد أبدت المملكة العربية السعودية في الحادي عشر من يناير الجاري، ترحيبها بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي اليمنية "كمنظمة إرهابية"، معبرةً عن تطلعها في "أن يسهم ذلك التصنيف في وضع حد لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، حيث أن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الميليشيات، وإيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي ولاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار".


وأردفت الوزارة أن "التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية"، مؤكدةً على دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفث ومقترحاته لحلّ الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!