الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحلبوسي: يوجد خلايا نائمة لداعش و العراق بحاجة لمساندة دولية

الحلبوسي: يوجد خلايا نائمة لداعش و العراق بحاجة لمساندة دولية
الحلبوسي أرشيفية
حذّر رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي من وجود خلايا نائمة للتنظيم في العراق، مشدداً على أن القوات الأمنية المسلحة بحاجة إلى مساندة دولية لتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

يأتي ذلك في وقت يستعدّ فيه العراق لانتخابات نيابية، حيث أعلن  الحلبوسي، يوم أمس الأربعاء عن نهاية الدورة النيابية الرابعة وحلّ مجلس النواب يوم الخميس السابع من أكتوبر.

وذكر الحلبوسي في تغريدة له على تويتر: “لأنه كان خيار العراقيين كانت انتخابات مبكرة، شكراً لشعبنا العظيم الذي أكد حضارته بخياراته الواعية وإصراره على مواجهة التحديات، وشكرا لإخواني وأخواتي أعضاء المجلس على كل ما قدموه خلال مدة مسؤوليتهم”.

العراق.. القوات العراقية/ أرشيفية

وتشنّ فلول داعش بين الفينة والأخرى هجمات متفرقة في عدد من المناطق، لا سيما الهجمات التي استهدفت أبراج الطاقة ما أدى إلى حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي

وفي سبتمبر الماضي، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، أن عصابات التنظيم غير قادرة على احتلال أي أرض في العراق، مشيراً إلى أنه لم يلحظ أي مؤشر على عودة هذه العصابات.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي العقيد واين مارتو، إن "عصابات داعش الإرهابية مستمرة في الاستفادة من الفراغ الأمني، كونها تنشط كحركة تمرد بمستوى متدنٍ مقارنة مع تنظيم القاعدة العام 2010"، مبيناً أن "داعش ينفذ هجماته عندما تحين الفرصة له".

اقرأ أيضاً: إنهاء الدورة وحلّ البرلمان العراقي.. لتنظيم الانتخابات المبكرة

ومنذ هزيمة التنظيم في العراق وسوريا قبل سنوات، لا تزال بعض فلوله تنشط في عدد من المناطق العراقية لا سيما الحدودية، والبادية السورية.

وتستمر حملات القوات الأمنية العراقية في مطاردة فلول تنظيم “داعش”، عبر سلسلة من العمليات العسكرية والتي يتركّز معظمها عند المناطق الحدودية بين المحافظات التي يعتمدها الإرهابيون كملاذات آمنة،

وأعلنت وسائل إعلام عراقية يوم أمس الأربعاء، أنّ الجيش العراقي قتل ثلاثة عناصر من جماعة إرهابية، في قضاء الموصل.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية “واع” “بأن فرقة المشاة السادسة عشرة في الجيش العراقي تمكنت، الأربعاء، من قتل ثلاثة إرهابيين بمنطقة حمام العليل، في محافظة نينوى”.

وأضافت الوكالة أن “قوة من فرقة المشاة السادسة عشرة وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت من قتل ثلاث إرهابيين بعد رصد تحركاتهم من خلال الكاميرات الحرارية في منطقة حمام العليل مقالع العريج”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!