الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة السودانية: علمنا بلقاء البرهان ونتنياهو عبر الإعلام

الحكومة السودانية: علمنا بلقاء البرهان ونتنياهو عبر الإعلام
الحكومة السودانية: علمنا بلقاء البرهان ونتنياهو عبر الإعلام

أكد وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح أمس الاثنين أن الحكومة السودانية تلقت نبأ لقاء رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر وسائل الإعلام.


وأوضحت الحكومة أنه لم يتم التشاور مع مجلس الوزراء بشأن هذا اللقاء، مشيراً إلى أن الحكومة تنتظر التوضيحات بعد عودة رئيس مجلس السيادة من زيارته إلى أوغندا التي جرى فيها اللقاء.


هذا وسبق أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتغريدة على تويتر في وقت سابق الاثنين، عن لقائه رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، في أوغندا.


وقال مسؤول إسرائيلي في بيان: "إن نتنياهو يعتقد أن السودان بدأ يتحرك في اتجاه جديد وإيجابي. وعبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني يرغب في مساعدة بلده على المضي قدماً في عملية تحديث من خلال إنهاء عزلته ووضعه على خريطة العالم".


يذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني وصل إلى مدينة عنتيبي الأوغندية، الاثنين، تزامناً مع زيارة نتنياهو إلى هذا البلد.


تهدف زيارة البرهان "غير المعلنة" بحسب بعض المواقع السودانية، إلى إجراء مباحثات مع أوغندا حول القضايا الإقليمية المشتركة.


هذا وندد مسؤول فلسطيني الاثنين باللقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا ووصفه بأنه "طعنة في الظهر".


وقال صائب عريقات "هذا اللقاء يعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخروجاً صارخاً عن مبادرة السلام العربية، في وقت تحاول فيه إدارة الرئيس دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية"، حسب وكالة الأنباء الرسمية (وفا).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!