الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكم مدى الحياة على إمبراطور المخدرات "إل تشابو" وغرامة ب 12.6 مليار دولار

الحكم مدى الحياة على إمبراطور المخدرات
الحكم مدى الحياة على إمبراطور المخدرات إل تشابو وغرامة ب 12.6 مليار دولار

 


 


أصدر قاض أمريكي اليوم الأربعاء حكماً بالسجن مدى الحياة على إمبراطور المخدرات المكسيكي "خواكين جوزمان"، المعروف بلقب (إل تشابو)، والمدان بإدارة منظمة إجرامية هرّبت أطناناً من المخدرات إلى الولايات المتحدة. وصدر الحكم الإلزامي بجلسة في محكمة اتحادية في بروكلين، كما فرض على جوزمان دفع غرامة قدرها 12.6 مليار دولار.


وكانت هيئة المحلفين قد خلصت إلى إدانة جوزمان (62 عاماً) في فبراير/شباط بتهريب أطنان من الكوكايين والهيروين والماريجوانا والمشاركة في العديد من مؤامرات القتل بصفته زعيم عصابة سينالوا المعروفة منذ وقت طويل، بأنها واحدة من أكبر وأعنف منظمات تهريب المخدرات في المكسيك.


ويُحتجز جوزمان في حبس انفرادي في مركز متروبوليتان الإصلاحي، وهو سجن يشبه الحصن في مانهاتن السفلى.


ونجح جوزمان قبل اعتقاله النهائي في عام 2016 في الفرار مرتين من سجنين شديدي الحراسة بالمكسيك. وجرى ترحيله إلى الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني 2017 ليحاكم.


وحظي جوزمان بسمعة كمهرب في الثمانينات عن طريق حفر أنفاق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة أتاحت له تهريب المخدرات بشكل أسرع من كل منافسيه. وحقق نفوذاً في التسعينات وفي العقد الأول من الألفية الحالية من خلال مواجهات دامية مع منافسيه حتى أصبح في نهاية المطاف أشهر زعيم لعصابة سينالوا.


الحكم مدى الحياة على إمبراطور المخدرات "إل تشابو" وغرامة ب 12.6 مليار دولار


الحكم مدى الحياة على إمبراطور المخدرات "إل تشابو" وغرامة ب 12.6 مليار دولار


 


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!