الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحريري: حزب الله لا يدير الحكومة اللبنانية
الحريري حزب الله لا يدير الحكومة اللبنانية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن حزب الله اللبناني لا يمتلك زمام مبادرة الحرب باسم اللبنانيين، وأنهم لا يديرون الحكومة الحالية.


وأضاف الحريري خلال مقابلة أجرتها معه قناة CNBC: ": "منظمة حزب الله تستطيع إشعال حريق أو حرب قد تحصل لأسباب إقليمية، لا تخص لبنان".


وأكد أنه لا يتفق مع حزب الله على هذه الأعمال.


كما شدد رئيس الوزراء اللبناني على أن حزب الله، لا يدير الحكومة اللبنانية الحالية، لكنه كحزب سياسي يملك مقاعد في الحكومة والبرلمان، وتابع: "لا يديرون الدولة لكنهم يسيطرون على شرارة الحرب التي قد تندلع لعوامل إقليمية".


وفي السياق أكد قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، يونيفيل، ستيفانو دل كول، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس، أنه من المهم جدا أن تبقى المنطقة جنوب الليطاني خالية من أية أسلحة ومسلحين غير تابعين للحكومة اللبنانية واليونيفيل. ورأى أن التصعيد الأخير كان يمكن أن يخرج عن السيطرة فيعرّض أمن المدنيين للخطر.


إلى ذلك تستأنف في بيروت الأسبوع المقبل المناقشات الأمريكية اللبنانية بشأن ترسيم الحدود البحرية والبرية بين لبنان وإسرائيل. وتسعى الولايات المتحدة منذ فترة الى التوسط بين الجانبين لإيجاد صيغة توافقية من شأنها أن تضمن ترسيم الحدود المتنازع عليها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!