الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحرس الثوري يعترف بانتشار المظاهرات في أكثر من 28 محافظة إيرانية

الحرس الثوري يعترف بانتشار المظاهرات في أكثر من 28 محافظة إيرانية
الحرس الثوري يعترف بانتشار المظاهرات في أكثر من 28 محافظة إيرانية

اعترف الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة بانتشار المظاهرات المناهضة لنظام الحكم الإيراني بـ28 محافظة و100 مدينة في يومها الأول.


فيما صرح نائب القائد العام للحرس الثوري، أنه: "تمكنا من وقف الاضطرابات خلال 48 ساعة".


وكان قد نشر "إيران إنترناشيونال" على "تويتر" فيديو من العاصمة الإيرانية، يظهر الأجواء الأمنية وانتشار سيارات مكافحة الشغب في طهران.


كما طالبت منظمة حقوق الإنسان في الأحواز جنوب إيران بإيفاد لجنة تقصي حقائق إلى إيران، وتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة، فيما تتواصل التظاهرات في أنحاء إيران، إثر الإعلان عن رفع سعر البنزين.


وأكدت المنظمة مقتل أكثر من 60 متظاهراً في بلدات ومدن إقليم الأحواز منذ بدء احتجاجات إيران، وإن السلطات الإيرانية حوَّلت الأحواز إلى ثكنة عسكرية.


كما أدانت استخدام النظام الإيراني للقمعِ المفرط الذي أدى إلى وقوع مجازر، ودعت المجتمع الدولي لمطالبة طهران بالإعلان عن أسماء القتلى والضحايا وأعدادهم، وأن الأمن الإيراني شنَّ حملة اعتقالات وأغلق مداخل ومخارج مدن الإقليم.


فيما أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إحصائية عن قتلى وجرحى الاحتجاجات، مؤكداً أن الاحتجاجات نتج عنها سقوط 251 قتيلاً في 20 مدينة، كما أصابت قوات الأمن نحو 3700 شخص، وأكد أن قوات الأمن اعتقلت 7 آلاف شخص، كما اتهم النظام الإيراني بقتل طفل بعمر 13 عاماً خلال الاحتجاجات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!