الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
الحرس الثوري الإيراني يُهدد أمريكا والمتظاهرين بالثأر
صورة تعبيرية. إعلام إيراني

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن إيران "ستأخذ بالثأر" ممن وصفهم بـ "قوى الغطرسة العالمية وعملائها" لعناصر قوات الأمن الذين قتلوا خلال الاضطرابات في البلاد.


وصرّح سلامي أمس الأحد، "سنأخذ بثأر الشهداء المدافعين عن الأمن من قوى الغطرسة العالمية وعملائهم في البلاد"، مدعياً أن المتورطين في الاضطرابات لن يفلتوا من قبضة الوسط الاستخباراتي.


وجاءت تهديدات سلامي خلال زيارته لأسرة أحد أعضاء كتيبة "الإمام الحسين" للحرس الثوري، والذي قتل أثناء الاحتجاجات في البلاد، فيما دعا أحد نواب قائد الحرس الثوري، الأميرال علي فداوي، السلطة القضائية إلى إنزال أشد العقوبة على من وصفهم بـ "المرتزقة".


وأشار الأميرال لذلك بالقول: "قبضنا على كل المرتزقة الذين اعترفوا بالقيام بأعمال لحساب أمريكا وإن شاء الله النظام القضائي في البلاد سيعاقبهم بأشد العقوبات".


ولطالما اتهمت ايران من تصفهم بـ"عملاء" للولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية بالوقوف وراء الاحتجاجات، التي اندلعت في البلاد عقب قرار رفع أسعار الوقود، فيما تؤكد منظمات حقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 115 شخصاً على الأقل أثناء الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن الإيرانية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!