الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحجرف يُطالب بالضغط على الحوثي للانخراط بالعملية السلميّة

الحجرف يُطالب بالضغط على الحوثي للانخراط بالعملية السلميّة
الحوثيين

طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، فلاح الحجرف، بـ"ممارسة الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية، للانخراط بالعملية السلمية"، داعياً إيران إلى الكف عن "التدخل بشؤون الدول الداخلية".


ودعا فلاح مبارك الحجرف، الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي، خلال اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الرياض، إلى "الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين، ووقف الاعتداءات بالصواريخ والمسيرات، على المملكة العربية السعودية".


اقرأ أيضاً: اليمن.. انتهاء المحادثات دون اتفاق على “تبادل الأسرى”


كما نوّه إلى "أهمية حشد الجهود الأممية لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني"، مثمناً انعقاد المؤتمر الرفيع المستوى بخصوص التعهدات المالية للأزمة الإنسانية في اليمن، الذي سيعقد بشكل افتراضي يوم 1 مارس 2021.


وحثّ الأمين العام لمجلس التعاون إيران، إلى "التخلي عن سلوكها في التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتوقف عن زعزعة الأمن والاستقرار، من خلال دعم الجماعات الإرهابية".


التحالف العربي: وقف إطلاق النار لتهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأممي إلى اليمن


وضمن الإطار الإقليمي، شدّد الحجرف على "ضرورة مشاركة مجلس التعاون في أية مفاوضات تتعلق بأمن واستقرار المنطقة"، منوّهاً إلى أنّ "مجلس التعاون يؤمن بالأمن والاستقرار وتعزيز جهود التنمية في المنطقة".


كما تطرّق الحجرف، إلى جهود المجلس في "دعم الأمن والاستقرار في اليمن"، مؤكداً على الدور الذي لعبه مجلس التعاون لدول الخليج العربية في "دعم الحكومة الشرعية باليمن، من خلال المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!