الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اليمني يسيطر على محاور جديدة في تعز
الجيش اليمني يسيطر على محاور جديدة في تعز

تقدمت قوات الجيش اليمني اليوم السبت في الجهة الشرقية لمدينة تعز جنوبي غرب اليمن، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.


هذا وأكدت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة بشكل كامل على تبة المقرمي والتلال المجاورة لها المطلة على تباب الجعشاء والسلال بعد معارك عنيفة مع الميليشيات.


وأضافت أن قوات الجيش شنّت هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيا الحوثي شرق المدينة وتمكنت من خلالها استعادة السيطرة على مواقع عدة وإلحاق خسائر كبيرة بالميليشيا.


كما أكد الناطق العسكري لمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، أن قوات الجيش شنّت هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية وحققت انتصارات مهمة.


فيما أشار العقيد البحر، إلى أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة منذ منتصف الليلة الماضية ـ لا تزال مستمرة حتى الآن ـ وتمكنت من السيطرة على التلال الحاكمة لمنطقة الحوبان.


وأضاف أن: "أفراد الجيش الوطني هاجموا مواقع الميليشيا في الجبهة الشرقية وتمكنوا من تدمير دبابات وعربات عسكرية ومدافع واختراق التحصينات الدفاعية والسيطرة على تبة المقرمي الاستراتيجية التي تطل على تبة الجعشاء ومواقع السلال ووادي صالة كما تطل على الطريق الرئيسي الذي يربط المدينة بالحوبان".


كما أشار إلى إن المعركة لا تزال مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، إضافة إلى تدمير مواقع دفاعية وأماكن تتمركز فيها القناصة، ولفت إلى وجود خسائر بشرية في صفوف الحوثيين.


كما وعد الناطق العسكري لمحور تعز، بأن هناك مفاجآت في الساعات القادمة وهناك تحول كبير في مجرى المعركة، مشيراً إلى أن المعركة مستمرة حتى التحرير والتطهير والتأمين من جرائم القصف والقنص والتلغيم والتفخيخ.


ويذكر أنه تأتي هذه المستجدات الميدانية بعد أيام من سيطرة قوات الجيش الوطني على مواقع استراتيجية في الجبهة الغربية للمدينة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!