الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يستعيد مواقع في مأرب ويأسر 11 من الحوثيين

الجيش اليمني يستعيد مواقع في مأرب ويأسر 11 من الحوثيين
الجيش اليمني / أرشيفية
استعاد الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مواقع من قبضة الحوثيين إثر احتدام المعارك بين الجانبين في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية يوم أمس الاثنين، إن "الجيش والمقاومة الشعبية بعد أن كسروا هجوماً للحوثيين في جبهة رَحبة جنوب غربي محافظة مأرب، شنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من دحر الحوثيين من عدّة مواقع وألحقوا بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة".

المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

وقال أن: "الجيش أسر 11 عنصراً من الحوثيين أثناء المعركة واستعاد أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة وأسفر عن مصرع 23 عنصراً حوثياً بنيران الجيش والمقاومة، كما دمّر 3 أطقم حوثية بمدفعية الجيش ومصرع جميع عناصرها.
وتمّ تدمير 3 عربات مدرعة بغارات جوية لطيران التحالف العربي".

من جهته، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ 25 غارة جوية على محافظة مأرب، 17 غارة منها تركزت على مديرية صِرواح غرب مأرب، في حين استهدفت 8 غارات مديرية رَحبة جنوب مأرب.

وسبق، أن شدد معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية، يوم الاثنين، على أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، اختارت إسقاط خيار السلام والإصرار على المتاجرة بدماء اليمنيين، تنفيذاً لأجندة النظام الإيراني وتعليماته.

اقرأ أيضاً: تنفيذاً لأجندة النظام الإيراني.. الحوثيون يرفضون السلام

وذكر إن التصعيد المتواصل لميليشيا الحوثي وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي، دليل على اسقاطها خيار السلام والإصرار على المقامرة بدماء اليمنيين تنفيذاً لأجندة وتعليمات النظام الإيراني، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية.

ليفانت نيوز_ المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!