الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني: حررنا عدة مواقع في جبهة صرواح وسقوط العشرات من الحوثيين

الجيش اليمني: حررنا عدة مواقع في جبهة صرواح وسقوط العشرات من الحوثيين
الجيش اليمني

أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش اليمني، حقق تقدماً جديداً، الثلاثاء، في جبهة صرواح بين صنعاء ومأرب، مسنوداً بطيران التحالف لدعم الشرعية وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيات الحوثي. 


وأكد مصدر في الجيش اليمني للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة صرواح وصولاً إلى مشارف سوق صرواح، مؤكداً سقوط العديد من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح.


وأضاف المصدر أن المعارك التي تجري بمشاركة فاعلة لطيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني، وكان لهما دور كبير في تدمير مواقع وتجمعات وتعزيزات للميليشيات وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.



وأشار إلى أن التقدّم جاء بالتزامن مع معارك أخرى - لا تزال مستمرّة - يخوضها الجيش في منطقتي المشجح وهيلان غرب مأرب.


وأكد المصدر عزم الجيش الوطني على استكمال تحرير ما تبقى من محافظة مأرب والمضي نحو استعادة الدولة وتحقيق أمن واستقرار اليمن، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.


وكان قد أعلن يوم أمس الاثنين المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين، أن الأهداف الحوثية التي دمرت خلال العملية العسكرية النوعية، شملت مخازن أسلحة وطائرات مسيرة، ومواقع للحرس الثوري في اليمن.


جاء ذلك بعدما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، عدة غارات على مقار عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أن أطلقت ميليشيات الحوثي صواريخ باليستية مساء السبت باتجاه الرياض وجازان.



كما أكد أن الأهداف التي تم تدميرها شملت القدرات النوعية المتقدمة للميليشيا الإرهابية كتخزين وتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، وأماكن تواجد الخبراء من الحرس الثوري الإيراني ومخازن الأسلحة.


وفي بيان نشرته "واس"، أوضح أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية نوعية لتحييد وتدمير "أهداف عسكرية مشروعة" تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية للتعامل مع التهديد القائم والوشيك.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!