الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الليبي يشنّ غارات على مواقع لقوات موالية للوفاق

الجيش الليبي يشنّ غارات على مواقع لقوات موالية للوفاق
الجيش الليبي يشن غارات على مواقع لقوات موالية للوفاق

شنّ الطيران الحربي التابع للجيش الليبي غارات جوية دقيقة، ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، على مواقع تابعة للقوات الموالية لحكومة الوفاق في ضواحي مدينة غريان، تسببّت في تدمير مخازن للأسلحة والذخيرة.


استهدف القصف عدداً من المساكن التابعة للميليشيات المسلّحة التي يستغلونها في تخزين الأسلحة بمنطقة أبو غيلان، وكذلك تجمّعات عسكرية بالقرب من منطقة القواسم، وهجوماً أدى إلى انفجار كل الذخيرة الموجودة في هذه المواقع.


وسبق أن استهدفا لجيش الليبي في غريان مخازن الأسلحة والوقود، وقتل عدداً من الإرهابيين والمرتزقة التابعين لقوات الوفاق، وذلك ضمن عملية عسكرية، تستهدف استعادة السيطرة على هذه المدينة.


ويتنافس الطرفان على مدينة غريان الجبلية الواقعة على بعد 100 كلم جنوب غربي طرابلس، نظراً لأهميتها الاسراتيجية، حيث تضمّ مهبطاً للطائرات العمودية يستخدم في توفير غطاء جوّي لتقدّم أي قوات نحو العاصمة طرابلس، كما تمثل مركزاً مهماً لقيادة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية.


ومن جانب آخر تم إغلاق حقل الشرارة النفطي، بعد إغلاق صمام على خط الأنابيب الذي يربط الحقل بمرفأ الزاوية النفطي، ولم يتضح حتى الآن موقع الصمام، حيث إن الحقل، الذي ينتج 290 ألف برميل يومياً، أُغلق في وقت سابق هذا الشهر، بعد أن سدت جماعة مجهولة صماماً على خط الأنابيب الواصل إلى الزاوية.


ليفانت-وكالات


الجيش الليبي يشنّ غارات على مواقع لقوات موالية للوفاق


الجيش الليبي يشنّ غارات على مواقع لقوات موالية للوفاق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!