الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي يدعو إلى ساعة الصفر في العاصمة
الجيش الليبي يدعو إلى ساعة الصفر في العاصمة

دعى الجيش الوطني الليبي شباب العاصمة إلى الاستعداد لما سماه ساعة الصفر لشن هجوم واسع على طرابلس، بحسب المصادر العسكرية الليبية.


ونقلت مصادر عسكرية مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنه وجه القائد العام للجيش، "خليفة حفتر"، كلمة إلى قواته المتواجدة على تخوم العاصمة طرابلس، حول اقتحام المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى اكتمال الاستعدادات اللازمة لتطهير المدينة من كل العناصر الإرهابية والمتطرفة، والقضاء عليها.


في حين أكدت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني: "جنود الجيش المرابطين على تخوم العاصمة على أهبة الاستعداد، منتظرين الأوامر والتعليمات النهائية لتطهير المدينة".


كما دعا المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابع للجيش الوطني، شباب العاصمة كافة للاستعداد لما وصفها (ساعة الصفر)، وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة، والهاربين من الجبهات الذين يحتلّون المدينة، معتبراً: "هذا البلاغ يعد بمثابة آخر إنذار لهم من خارج العاصمة للعودة إلى مناطقهم لأنهم سيكونون الهدف المباشر".


واعتبرت عمليات الجيش الوطني أنه: "مع كلمة حفتر المرتقبة سيكون الأمر في ساعاته الأخيرة لانتهاء المهزلة في طرابلس، وسيكون تنفيذ الأمر المستديم لكل جنود، وضباط وأمراء المحاور في طوق طرابلس ومدن أخرى، وستكون المعركة الفاصلة من أجل القضاء على زمرة الإرهابيين والمسلحين الخارجين على القانون".


وكانت قوات الجيش الليبي قد دخلت، في وقت سابق، معسكر اليرموك جنوب طرابلس بعد مواجهات عنيفة مع تشكيلات تابعة لحكومة الوفاق.


ودفع الجيش الليبي، بعد سيطرته على المعسكر، بالمواجهات إلى شارع الخلاطات المجاور، فيما وصلت وحدات من قواته إلى الحي السكني المعروف عند الليبيين بشارع المقبرة خلف معسكر اليرموك، لقتال القوات التابعة للوفاق.


ووفق مصادر مطلعة، يعتبر معسكر اليرموك من أهم المواقع العسكرية في المنطقة، فقد شغلته بعد عام 2011 كتيبة ثوار طرابلس وبعدها تناوب الجيش الليبي وقوات الوفاق السيطرة عليه وأصبح بعدها منطقة شبه معزولة.


ليفانت-وكالات


الجيش الليبي يدعو إلى ساعة الصفر في العاصمة


الجيش الليبي يدعو إلى ساعة الصفر في العاصمة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!