الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإسرائيلي: عزل لمدة 30 يوماً متواصلة للجنود العائدين من إجازاتهم

الجيش الإسرائيلي: عزل لمدة 30 يوماً متواصلة للجنود العائدين من إجازاتهم
الجيش الإسرائيلي: عزل لمدة 30 يوماً متواصلة للجنود العائدين من إجازاتهم

قال الجيش الإسرائيلي في بيان له، اليوم السبت إن الجنود الذين سيعودون من إجازتهم إلى قواعدهم العسكرية، الأحد، سيبقون هناك لمدة 30 يوماً متواصلة دون أي إجازة، باستثناء أولئك الذين حصلوا على موافقة في وقت سابق.


وتابع البيان "سيعود جميع جنود القطاعات القتالية وقواعد الإرشاد والوحدات المغلقة إلى القواعد العسكرية جاهزين للبقاء فيها لفترة طويلة قصاها شهر واحد"


وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه سيفرض على جنوده عزلاً لمدة 30 يوماً، في إطار إجراءات إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا.



وارتفع إلى 164 عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل، بحسب إحصاءات رسمية السبت، بينهم اثنان بحالة خطيرة.


وتقول السلطات الإسرائيلية إن هناك 55 ألفاً يخضعون للحجر الصحي في البلاد، بينهم جنود.


وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن تل أبيب تدرس إمكانية تعطيل المرافق الاقتصادية باستثناء ما وصف بـ"أماكن العمل الحيوية"، كما يتم بحث إمكانية تقييد حركة الأشخاص ووسائل المواصلات العامة.


وأدى تفشي فيروس كورونا في الدولة العبرية إلى تأجيل مناورات الجيش الإسرائيلي بعضها مع الولايات المتحدة، كما منع الضباط والجنود من السفر.



وقال مسؤول عسكري أميركي في سابق من الأسبوع الفائت، لشبكة “سي إن إن”، أن التدريبات المعروفة باسم “جونيفر كوبرا” ألغيت بسبب الحذر من تفشي المرض، مشيراً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بالفيروس بين الجنود الأميركيين بما في ذلك جنود المظلات من اللواء 173 القادمين عبر إيطاليا. إسرائيل والولايات المتحدة


حيث أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية إلغاء المناورات المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والقيادة الأوروبية للجيش الأميركي (EUCOM)​، “جونيفر كوبرا” والتي تجرى كل سنتين لمدة 10 أيام، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!