الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
الجزائر تعرض استضافة مؤتمر للمصالحة الليبية
الجزائر تعرض استضافة مؤتمر للمصالحة الليبية

أعلنت لجنة الاتحاد الأفريقي المكلفة "إيجاد حلول" بين الأطراف في ليبيا، أن الجزائر عرضت أمس الخميس استضافة "مؤتمر للمصالحة الوطنية" بين الأطراف في ليبيا.


عرضت الجزائر الخميس استضافة "مؤتمر للمصالحة الوطنية" بين الأطراف في ليبيا، وفق ما أعلنت لجنة الاتحاد الأفريقي المكلفة بـ"إيجاد حلول" للنزاع الذي يشهده هذا البلد.


وقال وزير خارجية الكونغو جان كلود نغاكوسو إن "اللجنة أخذت علما بعرض الجزائر استضافة مؤتمر للمصالحة الوطنية"، وذلك خلال تلاوته بيانا ختاميا إثر اجتماع عقدته اللجنة التابعة للاتحاد الأفريقي حول أزمة ليبيا في برازافيل.


وتضمن بيان لجنة الاتحاد الأفريقي "اللجنة أخذت علما بعرض الجزائر بهدف تحقيق تقارب بين مختلف وجهات النظر ودعم العودة إلى المفاوضات انسجاما مع قرارات الاتحاد الأفريقي ذات الصلة حول المصالحة في ليبيا".


وتابع البيان أن "اللجنة أعلنت تأييدها الحوار السياسي الليبي، مذكرة بضرورة إجراء حوار جامع يضم كل الأطراف الليبيين بهدف وقف النزاع والسعي إلى حل ليبي للأزمة".


وكانت الجزائر استضافت اجتماعا، الأسبوع الماضي، لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا لمناقشة الصراع في هذا البلد.


وفي وقت سابق من اليوم، دان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة دان، أمام مجلس الأمن الدولي، الانتهاكات المستمرة للتعهدات التي قطعتها الأسرة الدولية في 19 يناير الجاري، في قمة انعقدت في العاصمة الألمانية برلين، لوقف التدخلات في هذا البلد.


وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!