الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجبير: المجتمع الدولي مصمّم على مواجهة سلوك طهران العدائي

الجبير: المجتمع الدولي مصمّم على مواجهة سلوك طهران العدائي
الجبير: المجتمع الدولي مصمم على مواجهة سلوك طهران العدائي

الجبير: المجتمع الدولي مصمّم على مواجهة سلوك طهران العدائي

ليفانت-وكالات


أشار وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، "عادل الجبير"، الخميس، إلى خطورة الوضع في الخليج العربي، بسبب السلوك العدواني الإيراني الأخير.


وصرّح الجبير خلال مؤتمر صحفي في لندن: "إيران خلقت وضعاً بالغ الخطورة في المنطقة، كما تهدّد إمدادات النفط العالمية، وأن المملكة تقوم بالتشاور مع حلفائها بشأن الخطوات القادمة اتجاه هذه الأفعال" .


وقال: "إن ما تقوم به إيران يمس كل العالم، حيث تتدخل في حركة الشحن الدولية وحركة الملاحة البحرية الذي له تأثير كبير إمدادات الطاقة، وأسعار النفط التي تؤثر على الاقتصاد العالمي".


وأكد الجبير، أنهم يريدون التهدئة في المنطقة ولكنهم لن يقبلوا المزيد من الأذى من قبل إيران، وأن المملكة العربية السعودية لا تريد حرباً مع إيران، كما المجتمع الدولي مصمّم على مواجهة سلوك طهران العدائي.


ومن جانب آخر أكد الجبير أن المنطقة تتعرض لتهديدات من ميليشيات إرهابية كالحوثيين وحزب الله، وأنهم يعملون على تقليل نفوذ إيران في العراق وتعزيز العلاقات مع بغداد.


كما دعى الوزير السعودي إيران بتغيير سلوكها العدواني، ووقف دعم الإرهاب في المنطقة.


هذا وتسعى إيران من خلال عملياتها الأخيرة في الخليج العربي، إلى التأثير على حركة الملاحة البحرية، التي لها تأثير كبير على اقتصاد المنطقة، والاقتصاد العالمي، كما كان قد نددت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وعدة دول عربية وأوروبية الأعمال العدوانية التي تقوم بها إيران في الخليج العربي.


الجبير: المجتمع الدولي مصمّم على مواجهة سلوك طهران العدائي


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!