الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجبهة الثورية السودانية تعلن عزمها للتعاون مع حكومة حمدوك

الجبهة الثورية السودانية تعلن عزمها للتعاون مع حكومة حمدوك
الجبهة الثورية السودانية تعلن عزمها للتعاون مع حكومة حمدوك

أعلنت الجبهة الثورية السودانية اختتام اجتماعاتها في مصر مؤكدة عزمها لبناء نظام جديد والتعاون مع حكومة حمدوك الجديدة.


وبعد مرور خمسة أيام من المناقشات في مصر أكدت الجبهة الثورية السودانية، عزمها التعاون مع الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك في السودان. إلى جانب سعيها لبناء شراكة تصنع السلام وتوّحد الشعب السوداني، كما أوضحت في بيانها الختامي مساء أمس الأربعاء.


ومن جانب آخر أكدت الجبهة على سعيها لبناء نظام جديد، وأن تكون الحروب الماضية آخر حرب في تاريخ السودان.


كما أشادت الجبهة بالإجراءات التي قامت بها الحكومة الانتقالية في السودان بإطلاق سراح المزيد من أسرى الحرب، وإلغاء القرارات الجائرة التي صدرت عن نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، بحق قادة الجبهة.


وأكدت في بيانها إلى دعوتها الشعب السوداني، لا سيما كل المتضررين من الحروب في مناطق النزوح واللجوء، لدعم العملية السلمية التي يجب أن تكون ملكاً للجمهور. وأكدت أن السلام هو المدخل الحقيقي لتحسين شروط الحياة المعيشية وإصلاح الاقتصاد وتعافي النسيج الوطني السوداني، وإعادة هيكلة القطاع الأمني وإصلاح العلاقات الخارجية، مشدّدة على أن دعم الشعب السوداني لهذه العملية أمر لا غنى عنه.


وفي نهاية البيان الختامي أشارت إلى أن الجبهة الثورية قامت بإكمال كافة أجهزتها واختارت القائد مني أركو مناوي نائباً لرئيس الجبهة، وياسر سعيد عرمان نائباً للأمين العام للجبهة الثورية، كما تم اختيار 17 من أمناء السكرتاريات المختلفة. وتم اختيار أسامة سعيد ناطقاً رسمياً باسم الجبهة الثورية السودانية، وبذلك تم اعتماد الجهاز التنفيذي للجبهة الثورية بالكامل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!