الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحديات البيئية.. محور مُناقشات سعودية فرنسيّة

التحديات البيئية.. محور مُناقشات سعودية فرنسيّة
فرنسا والسعودية

عقد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مناقشات هاتفية، إذ بحثا التحديات البيئية التي يواجهها العالم. التحديات 


وأشارت وكالة "واس" السعودية الرسمية، أنّ ابن سلمان عقد الخميس اتصالاً مع ماكرون، جرى أثناءه "بحث ما يواجهه العالم من تحديات بيئية، وما يتبعها من آثار اقتصادية واجتماعية وصحية، وما تضمنه إعلان مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر من مبادرات نوعية لمواجهة هذه التحديات من خلال برامج التشجير والطاقة النظيفة، باستخدام سبل حديثة ومبتكرة وتقنيات جديدة".


اقرأ أيضاً: البنتاغون يبحث تزويد السعودية بأسلحة دفاعيّة.. وتقليص تواجده العسكري


وأردفت الوكالة أنّه "قد تم التأكيد على أنّ هذه المبادرة تعتبر أحد أكثر المبادرات العالمية طموحاً من حيث إصلاح الأراضي المتدهورة وخفض معدلات الكربون"، فيما أظهر من جانبه، الرئيس ماكرون، وفق الوكالة، "ترحيبه بالمبادرات واهتمام بلاده ببذل ما يمكن من جهود لدعم هذه المبادرات وتحقيق أهدافها".


وكان قد أجرى، في وقت سابق من الخميس، الأمير محمد بن سلمان اتصالاً مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث ركزا على مناقشة قضايا تغير المناخ العالمي وحماية البيئة، بما في ذلك "الطاقة الخضراء".


السعودية


وقد كشف، في 27 مارس الماضي، الأمير محمد بن سلمان أنه سيجري في وقت قريب إطلاق "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية. التحديات 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!