الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يُحبط محاولة الهجوم على سفينة تجارية من قبل الحوثيين

التحالف يُحبط محاولة الهجوم على سفينة تجارية من قبل الحوثيين
التحالف يحبط محاولة مهاجمة سفينة تجارية من قبل الحوثيين

أعلن المتحدث العسكري باسم التحالف العربي اليوم الاثنين، عن إحباط سلاح البحرية بقوات التحالف التي تقودها السعودية باليمن، محاولة الهجوم على سفينة تجارية بجنوب البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.


وبحسب وكالة رویترز للأنباء، لم تحدد تغريدة لقناة الإخبارية السعودية نقلاً عن العميد ركن "تركي المالكي" اسم السفينة أو تقدم تفاصيل أخرى بشأن الحادث.


وقد أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، 30 يونيو/حزيران، عن اعتراض طائرتين مسيّرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية في أحدث هجوم بإطار سلسلة هجمات على المملكة.


وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أشار التحالف إلى أن الطائرة الأولى أُطلِقت باتجاه جازان فيما أُطلقِت الثانية باتجاه منطقة سكنية في عسير. ولم يتحدث التحالف عن أضرار أو إصابات.


يأتي ذلك بعد أن كان ميليشيات الحوثي قد أعلنوا بوقت سابق من اليوم نفسه عن هجمات بطائرات بدون طيار على مطاري جازان وأبها عاصمة عسير، على ما أفادت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم.


ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين المليشيات الحوثية والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة.


وأدانت عدة دول عربية الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف مواقف سيارات مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.


كما وأصدرت كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين والكويت واليمن، بيان إدانة مندّدين بتلك العمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبها المدني.


لیفانت-وكالات


التحالف يُحبط محاولة الهجوم على سفينة تجارية من قبل الحوثيين


التحالف يُحبط محاولة الهجوم على سفينة تجارية من قبل الحوثيين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!