الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يوسع دعمه اللوجستي لقسد بالتزامن مع التهديدات التركية

التحالف يوسع دعمه اللوجستي لقسد بالتزامن مع التهديدات التركية
التحالف يوسع دعمه اللوجستي لقسد بالتزامن مع التهديدات التركية

أعلنت مصادر مقرّبة من الإدارة الذاتية أنه وبالتزامن مع التهديدات التركية لقوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات، قامت قوات التحالف الدولي بتوسيع مساعداتها المالية واللوجستية، لتلك القوات بالتزامن مع خطة شاملة تستهدف إصلاح السجون والمرافق الأمنية في منطقة الإدارة الذاتية شمالي سوريا.


تسعى قوات التحالف إلى تأهيل ودعم المرافق العامة والسجون الخاصة، حيث تعتقل قوات سورية الديمقراطية الآلاف من عناصر وقيادات تنظيم داعش، بينهم قرابة ألف من الجنسيات الأجنبية، حيث ترفض دولهم استعادتهم.


وكان قد جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، الطلب من الدول الأوربية استقبال مواطنيها الذين ذهبوا للقتال في صفوف تنظيم “داعش” في سوريا، أو مواجهة فرص إطلاق سراح هؤلاء المقاتلين المقبوض عليهم وعودتهم إلى أوروبا.


وقال ترامب للصحافيين خارج البيت الأبيض: ”لدينا آلاف من مقاتلي تنظيم داعش نريد من أوروبا أن تأخذهم، ودعونا نرى إذا فعلت ذلك، وإذا لم تفعل، عندئذ سوف نضطر على الأرجح إلى إطلاق سراحهم كى يتجهوا نحو أوروبا”.


وكان قد عقد السفير جيمس جيفري ومنسق مكافحة الإرهاب السفير ناثان سيلز مؤتمراً صحفياً في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، قدما خلالها إيجازاً حول جهود التحالف لهزيمة داعش في ‎سوريا والعراق وحول العالم، قالا فيه: “نحن ملتزمون بهزيمة داعش في شمال شرق سوريا، قوات سوريا الديمقراطية المختلطة هي القوة العسكرية الكردية العربية شريكنا هناك، نحن ملتزمون بأولئك الذين قاتلوا معنا ولن يتعرضوا للهجوم ولن يتعرضوا للأذى من قبل أي شخص، أوضح الرئيس ذلك علانية”.


وتابع جيفري قوله أنهم يواصلون العمل مع قوات سوريا الديمقراطية، كشريك محلي لملاحقة خلايا داعش التي تُركت وراءها، وأن داعش لا يزال يمثل تهديدًا، وأن عناصر داعش نشطة للغاية في جنوب الفرات، وإدلب.


من جانبه قال ناثان سيلز إن لدى قوات سوريا الديمقراطية آلاف المقاتلين الأجانب المحتجزين ويجب على دولهم استعادتهم وأن تحاكمهم على جرائم التي ارتكبوها، قائلاُ: “هذه السجون التي يحتجزون فيها هي في كثير من الحالات عمليات ارتجال مخصصة لم يتم تصميمها على أنها مرافق أمنية قصوى، وهذا جزء من سبب اعتقادنا أن هناك شعوراً بالإلحاح بالنسبة للبلدان لاستعادة مواطنيها ومقاضاتهم”.


ليفانت-المرصد-أربيل‏


التحالف يوسع دعمه اللوجستي لقسد بالتزامن مع التهديدات التركية


التحالف يوسع دعمه اللوجستي لقسد بالتزامن مع التهديدات التركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!