الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف ينفذ 36 عملية استهدفت الحوثيين في مأرب خلال الساعات الماضية

التحالف ينفذ 36 عملية استهدفت الحوثيين في مأرب خلال الساعات الماضية
اليمن.. غارات للتحالف أرشيفية
نفّذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، 36 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. مضيفاً أن الاستهدافات دمرت 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم لمسيرات.

وقال التحالف، يوم أمس السبت، أنّ الاستهدافات في مأرب أدت إلى تكبيد ميليشيا الحوثي خسائر بشرية تجاوزت 190 عنصراً.


وسبق أن تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية، من صد هجوم مدرع للميليشيات الحوثية في جبهة الكسارة غرب المحافظة. قتل على إثرها 30 عنصراً من المليشيات الحوثية، وأسر 7 آخرون

وتتواصل الاشتباكات العنيفة، بين قوات الجيش اليمني، الذي يسانده رجال القبائل، منذ أسابيع، ضد المليشيات الحوثية، على مختلف جبهات مأرب، في ظل استمرار القصف العشوائي من المليشيات على مواقع المدينة، ومنها مخيمات تضم أطفالاً ونساء نازحين.

الحوثيين/ أرشيفية الحوثيين/ أرشيفية

وكانت المليشيات الحوثية، قد استهدفت بالصواريخ الباليستية، يوم الخميس الماضي، مخيم “الحمّة” للنازحين، الذي تشرف عليه منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب.

وكثّف الحوثيون، منذ مطلع الشهر الجاري، استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمين الصواريخ والطائرات المسيرة، ما أدّى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

اقرأ أيضاً: مقتل 30 عنصراً من مليشيات الحوثي في مأرب

وعلى الرغم من التحذيرات الدولية ودعوة الأمم المتحدة إلى وقف الهجمات التي تهدد حياة ملايين اللاجئين، في المحافظة الغنية بالنفط، إلا أن مليشيات الحوثيين تواصل انتهاكاتها بحق المدنيين.

ليفانت نيوز_ واس_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!