الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يسيّر دوريات مشتركة مع قسد قرب الحدود السورية التركية

التحالف يسيّر دوريات مشتركة مع قسد قرب الحدود السورية التركية
التحالف يسير دوريات مشتركة مع قسد قرب الحدود السورية التركية

بالتزامن مع التهديدات التركية لمناطق شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، تزايدت عدد الدوريات المشتركة للتحالف مع قسد في مناطق تابعة لمحافظة الحسكة على الحدود السورية التركية.


هذا وبدأ التحالف الدولي بتسيير المزيد من الدوريات على الحدود السورية مع تركيا في محيط منطقة سري كانيه التابعة لمحافظة الحسكة في إقليم الجزيرة وذلك بالتزامن مع التهديدات التركية.


وبحسب المصادر المحلية سيّرت قوات التحالف الدولي الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية داخل مدينة سري كانيه/رأس العين، مع عدد من العربات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي.


وتابع المصدر: "جالت تلك القوات في المدينة، وتوقفت عند دوار البريد داخل المدينة، ومن ثم قامت بجولة وسط السوق المركزي، وتوجهت بعد ذلك نحو القرى الحدودية في المنطقة، قبل أن تعود إلى نقاط تمركزها في ريف تل حلف".


كما أكدت مصادر مقرّبة من الإدارة الذاتية أن التحالف الدولي وعد قوات سوريا الديمقراطية بازدياد عدد قواتها ودورياتها في المنطقة لتشمل منطقة تل أبيض ومدينة كوباني بريف حلب.


يتزامن ذلك مع التهديدات التركية باجتياح مناطق شرق الفرات، والسيطرة على مناطق تل أبيض ومنبج، وبالتزامن مع مفاوضات أمريكية تركية حول المناطق لآمنة شرق سوريا.


ليفانت-أربيل


التحالف يسيّر دوريات مشتركة مع قسد قرب الحدود السورية التركية


التحالف يسيّر دوريات مشتركة مع قسد قرب الحدود السورية التركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!