الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يدمّر منصة إطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مطار أبها

التحالف يدمّر منصة إطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مطار أبها
التحالف يدمّر منصة إطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مطار أبها
دمّر تحالف دعم الشرعية في ⁧‫اليمن منصة إطلاق للطائرات المسيّرة في صنعاء، استخدمت في عمليتي استهداف مطار ⁧‫أبها⁩ الدولي اليوم الثلاثاء، ونشر ⁩لقطات فيديو توثق العملية.

وأكد التحالف استهداف منصة الإطلاق في صنعاء أثناء التجهيز لعملية عدائية بمسيرة مفخخة، مشيراً إلى أن عملية تدمير منصة إطلاق المسيرات في صنعاء شملت القضاء على العناصر المسؤولين.

https://twitter.com/SPAregions/status/1432743545425825794

وسبق أن أعلن التحالف أنّ هجوماً بطائرة مسيرة، الثلاثاء، استهدف مطار أبها الدولي جنوب غرب المملكة، وأوقع ثمانية جرحى، وتسبب بأضرار في طائرة مدنية.

وأشارت المعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على المطار لتضرر طائرة مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

استهداف منصة إطلاق للطائرات المسيّرة في صنعاء/ واس

وأضاف أن "الاعتداء الثاني على مطار أبها الدولي من قبل الحوثي خلال 24 ساعة، يمثل جريمة حرب"، إذ سبق هذا الهجوم، هجوم مماثل لم يوقع إصابات إنما تسبب بعرقلة حركة الملاحة، بحسب الإعلام الرسمي، وقال التحالف إنه اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها، مما تسبب في توقف قصير لحركة الملاحة، لكن دون وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: إصابة ثمانية أشخاص في هجوم ثان على مطار أبها السعودي

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أدانت، أمس الثلاثاء، محاولة الحوثيين استهداف مطار أبها الدولي بالسعودية.

وذكّر بيان صادر عن الخارجية الأميركية بأن "السعودية تعرضت لأكثر من 240 هجوما من الحوثيين منذ بداية العام"، مضيفاً أن "الهجمات الحوثية تعرض المدنيين في السعودية للخطر".

وقال البيان: "هجمات الحوثيين تعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أميركي في المملكة للخطر".

تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

ليفانت نيوز_ واس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!