الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف العربي يلقي القبض على أمير من "داعش" في اليمن

التحالف العربي يلقي القبض على أمير من
التحالف العربي يلقي القبض على أمير داعشي في اليمن

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن "تركي المالكي"، الثلاثاء، بإلقائهم القبض على أمير تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي في اليمن.


وأكد "تركي المالكي" من خلال وكالة الأنباء السعودية، أن القوات الخاصة السعودية واليمنية نفذتا عملية نوعية ناجحة في اليمن، وذلك خلال إلقائها القبض على المُلقّب "أبو أسامة المهاجر" أمير تنظيم داعش الإرهابي في اليمن.


وأكد المالكي أنه تم أيضاً إلقاء القبض على المسؤول المالي للتنظيم، وعدد آخر من أعضاء التنظيم كانوا برفقة أميرهم، وذلك خلال العملية التي تمت صباح 23 يونيو/حزران.


وأشار المالكي أن استمرارهم بمراقبة أحد المنازل، تم الوصول إلى معلومات حول وجود أمير التنظيم وأعضاء تابعون له، بالإضافة إلى ثلاث نساء وثلاثة أطفال في المنزل.


وأضاف: "اتخذ التحالف كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين خلال تنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان تواجد المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم والقبض على العناصر الإرهابية، وكذلك سلامة النساء والأطفال المتواجدين بالمنزل".


وبيّن المالكي أن العملية تمت بدون آثار جانبية، حيث تم إلقاء القبض على الجميع، دون إصابة أياً من النساء والأطفال، إلى جانب مصادرة الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم، مع حواسيبهم الخاصة، والمبالغ المالية المختلفة، إضافة إلى أجهزة GPS، واتصال أخرى.


وأكد المالكي: "العملية تمت من خلال التعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب، كما أنها تعد ضربة موجعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في اليمن، وتأتي استكمالاً لجهود المملكة في مكافحة الارهاب بكافة أشكاله".


ونوّه أنه سيتم الاحتفاظ بالمعلومات الأخرى التي تخص مسار التحقيق، لمعرفة التفاصيل الداخلية للأعضاء والتنظيم، ليتم الإعلان عنها فيما بعد. 


التحالف العربي يلقي القبض على أمير من "داعش" في اليمن

ليفانت - وكالات


التحالف العربي يلقي القبض على أمير من "داعش" في اليمن


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!