الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف الدولي: داعش يعود.. وأصبح عائقًا أمام عودة النازحين

التحالف الدولي: داعش يعود.. وأصبح عائقًا أمام عودة النازحين
التحالف الدولي داعش يعيد تشكيل صفوفه وبات يشكل عائقا أمام عودة النازحين

أفاد التحالف الدولي، الثلاثاء، بأن خلايا تنظيم "داعش" بدأت مجدداً بإعادة تنظيم صفوفه، وبات يشكّل عائقاً أمام عودة النازحين.


وقال قائد قوات التحالف بول لاكاميرا خلال لقائه في أربيل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني: "تلك الخلايا لا تزال تمثل خطرًا جديًا في هذه المناطق، وتشكل عائقًا أمام عودة النازحين إلى ديارهم"، مشيرًا إلى "أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم داعش".


من جانبه، أوضح بارزاني: "لا تزال العوامل التي أدت إلى ظهور داعش قائمة، لذلك نرى أن تنظيم داعش بدأ بتنفيذ نشاطات إرهابية في عدد من المناطق، مما يشكل تهديدًا جديًا لسكانها"، مشيراً إلى أن "أمن العراق مرتبط بأمن المنطقة".


وشدّد رئيس حكومة إقليم كردستان، على أن "تحقيق الأمن في العراق سينعكس إيجابًا على استقرار المنطقة برمتها".


وكان قد حذّر مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان في آذار الماضي  مسرور بارزاني من عودة تنامي تنظيم داعش في حال عدم قيام حكومات المنطقة بحل المشاكل السياسية والاقتصادية.


وقال بارزاني لصحيفة الغارديان البريطانية: "الهدف من محاربة تنظيم داعش كان استعادة السيطرة على الأراضي التي اغتصبها التنظيم".

وقال بارزاني: "داعش لا يعترف بأي حدود ويملك القدرة على إعادة تنظيم صفوفه خصوصًا في المناطق التي تنشط فيها النعرات الطائفية".


التحالف الدولي: داعش يعود.. وأصبح عائقًا أمام عودة النازحين التحالف الدولي: داعش يعود.. وأصبح عائقًا أمام عودة النازحين


ليفانت_أربيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!