الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون ينفي قصفه مواقع لكتائب حزب الله في العراق

البنتاغون ينفي قصفه مواقع لكتائب حزب الله في العراق
البنتاغون ينفي قصفه مواقع لكتائب حزب الله في العراق

نفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون عن صلة القوات الأمريكية بقصف مواقع لكتائب حزب الله بقاعدة للحشد الشعبي في العراق.


ونقل مراسل "CNN" عن البنتاغون قوله: "نحن على علم بتقارير المصادر المفتوحة حول أعمال عدائية محتملة ضد وحدة للحشد الشعبي في صلاح الدين بالعراق".


وأكد البنتاغون: "القوات الأمريكية لم تكن لها أي صلة بذلك، وليس لدينا مزيد من المعلومات بهذا الشأن".


وأعلنت مصادر عراقية بتعرّض معسكر لميليشيا الحشد الشعبي في العراق أمس الجمعة لقصف بطائرتين مسيّرتين مجهولتين، ما أدى إلى سقوط قتلى من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.


وأشار رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ “ثائر البياتي”، إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لحزب الله وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني جراء القصف الذي استهدف معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً، شرق محافظة صلاح الدين العراقية.


كما وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها: “معسكر الشهداء في منطقة آمرلي التابع إلى اللواء 16 حشد شعبي تعرّض فجر اليوم إلى قصف برمانة ألقتها طائرة مسيرة مجهولة، أدى إلى جرح اثنين”.


وتزامن الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 4 عراقيين؛ بينهم قياديان بالحشد الشعبي هما “ريان الكلداني” و”وعد القدو”، ومحافظان سابقان وهما محافظ نينوى السابق، “نوفل العاكوب” ومحافظ صلاح الدين السابق، “أحمد الجبوري”، تتهمهم بانتهاكات لحقوق الإنسان وفساد.


ليفانت-وكالات


البنتاغون ينفي قصفه مواقع لكتائب حزب الله في العراق


البنتاغون ينفي قصفه مواقع لكتائب حزب الله في العراق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!