الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون : نريد الإسراع في نشر ​صواريخ​ جديدة في آسيا

البنتاغون : نريد الإسراع في نشر ​صواريخ​ جديدة في آسيا
غواصة صينية في بحر الصين الجنوبي قرب جزيرة تايوان. شينخوا

 


 


قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم السبت، إنه يؤيد فكرة نشر صواريخ متوسطة المدى تطلق من الأرض في القارة الآسيوية.




وقال إسبر أن ​الولايات المتحدة​ تريد الإسراع في نشر ​صواريخ​ جديدة في آسيا، خلال الأشهر المقبلة إذا كان ذلك ممكناً، لاحتواء توسع النفوذ الصيني في المنطقة.


ورداً على سؤال عن احتمال أن تنشر ​واشنطن​ أسلحة تقليدية جديدة متوسطة المدى في آسيا، أكد إسبر في الطائرة التي تقله الى ​سيدني​ في إطار جولة في آسيا تستمر إسبوعاً: "نعم نريد أن نقوم بذلك في أقرب وقت".


وأكد إسبر أنه يؤيد تنفيذ هذه الخطوة "في وقت قريب نسبياً"، مضيفاً "أفضل أن يكون ذلك في غضون أشهر... لكن هذه الأمور تأخذ وقتاً أطول مما هو متوقع في الغالب".


يذكر أن واشنطن انسحبت رسمياً، أمس الجمعة، من معاهدة حظر الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى الموقّعة مع موسكو، متعذرة بمزاعم حول انتهاك روسيا للمعاهدة، وهي التهمة التي ينفيها الكرملين.




وسبق أن زار مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون سيول في 22 تموز الماضي لبحث جملة من القضايا الاستراتيجية، خصوصاً فيما يتعلق بمسألة تايوان.


يذكر أن التحالف بين سول وواشنطن يمر بفترة عصيبة نظراً للقضايا العديدة التي يجب على الطرفين حلها بما في ذلك المفاوضات القائمة حول كيفية تقاسم تكلفة تمركز القوات الأمريكية التي يبلغ قوامها 28,500 جندي بالبلاد، والتنسيق بشأن مساعي الولايات المتحدة لتشكيل تحالف عسكري لحماية خطوط الشحن في مضيق هرمز قبالة إيران.


ويتوقع أن يقوم وزير الدفاع خلال الزيارة بلقاء الرئيس الكوري مون جيه-إن، وإجراء محادثات مع وزير الدفاع جونج كيونج-دو بشأن قضايا التحالف ولقاء القوات الأمريكية.


ومن المحتمل أن تتزامن زيارته مع التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي تهدف إلى اختبار القدرات العملياتية لسول للتحقق مما إذا كانت مستعدة لإدارة العمليات في زمن الحرب بدلاً من واشنطن.


وحذّر المسؤولون الأمريكيون منذ سنوات من أن الولايات المتحدة كانت في وضع غير مواتٍ بينما كانت  الصين تطور قوات صاروخية برية بشكل متزايد، وهو الأمر الذي لم يستطع البنتاغون مواجهته بسبب المعاهدة الأمريكية مع روسيا.


ولم يذكر إسبير أين كان يفكر في وضع الصواريخ في آسيا ، لكن من المتوقع أن يلتقي بكبار القادة الإقليميين خلال زيارته لآسيا.


البنتاغون : نريد الإسراع في نشر ​صواريخ​ جديدة في آسيا


البنتاغون : نريد الإسراع في نشر ​صواريخ​ جديدة في آسيا


ليفانت_ رويترز


 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!