الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون: موسكو تُحدث الفوضى والشكوك وتُقوّض النظام الدولي

البنتاغون: موسكو تُحدث الفوضى والشكوك وتُقوّض النظام الدولي
البنتاغون

ذكر ناطق باسم البنتاغون في إحاطة عرضت على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية، أنّ موسكو تشكل تهديداً لكل أعضاء حلف شمال الأطلسي.


وجاء في تلك الإحاطة، أنّ "روسيا تشكّل تهديداً واضحاً لجميع الحلفاء في الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة، تقوّض روسيا الشفافية والقدرة على التنبؤ، هم يستخدمون القوة العسكرية لتحقيق أهدافهم، ويدعمون الجماعات التي تعمل بالوكالة ويحدثون الفوضى والشكوك ويقوّضون النظام الدولي".


اقرأ أيضاً: البنتاغون: قواتنا في المنطقة قادرة على التعاطي مع التهديدات الإيرانية


ووفق تعبير الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، فإنّ السلطات الأمريكية تنوي تمكين مصالحها الخاصة، مع تحميل روسيا "مسؤولية أفعالها المتهورة والعدوانية".


وذكر في هذا السياق: "أعتقد أنّنا نرى رغبة روسيا في تقويض الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم من خلال نهجها، إننا نرى هذا أيضاً في تعاونها مع الصين.. شراكة للمصلحة، كما سماها الجنرال تود والترز"، القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي في أوروبا.


البنتاغون


يأتي التصريح مع الإشارة إلى أنّ الجانب الأمريكي ينوي إثارة قضية "التهديد الروسي" في مؤتمر عبر الفيديو لوزراء دفاع الناتو المزمع عقده في 17 و18 فبراير، فيما كان قد قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، مؤخراً، خلال لقاء مع صحيفة "إل موندو" الإسبانية، بأنّ الحلف مستعد للمواجهة مع روسيا وللتعاون معها.


ونوّه أنّ الحوار مع السلطات الروسية ينبغي أن يتأسس على "القوة والحزم"، مشيراً في الوقت عينه، إلى أنّه من الضروري كذلك إقامة تعاون مع روسيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!