الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البطريرك الماروني في لبنان يدعو لتشكيل حكومة بدون نفوذ سياسية وحزبية

البطريرك الماروني في لبنان يدعو لتشكيل حكومة بدون نفوذ سياسية وحزبية
البطريرك الماروني

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي عن دعوته لتشكيل حكومة في لبنان متحررة من نفوذ السياسيين والحزبيين، وذلك خلال قداس عيد الدنح في بكركي.


وأكد البطريرك الماروني خلال عظته: "من الواجب أن نخاطب دائماً ضمائر المسؤولين السياسيين الذين ما زالوا يعرقلون ولادة الحكومة الجديدة".


وأضاف: "نذكّر المسؤولين أمام محكمة التاريخ بأنهم هم الذين أوصلوا لبنان إلى الحضيض الاقتصادي والمالي والمعيشي، بسبب سياسة المحاصصة في الوظائف والمال العام التي انتهجوها، والإقصاء والتفرد لأغراض خاصة، وبسبب انتهاكهم المتكرر للدستور والميثاق الوطني المتجدد في وثيقة الوفاق الوطني، وبسبب صم آذانهم عن صرخة النقابيين في إضراباتهم، وعن مطلب انتفاضة الشعب، بكباره وصغاره، في جميع المناطق اللبنانية ومن جميع الطوائف والأحزاب منذ نحو 80 يوماً".


فيما ختم الراعي عظته بالصلاة على نية خروج لبنان من وطأة أزماته، وعلى رأسها تشكيل حكومة متحررة من نفوذ السياسيين والحزبيين المأسورين في مصالحهم وحساباتهم الرخيصة.


ويذكر أنه ينتظر لبنان رئيس الحكومة المكلف حسان دياب إنهاء مشاوراته السياسية لتأليف حكومة جديدة، تأتي خلفاً لحكومة سعد الحريري الذي استقال في 29 أكتوبر الماضي على إثر احتجاجات شعبية واسعة اجتاحت لبنان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!